Menu

ومحاولات لإلصاق تهم أمنية بحقه

الاحتلال يعتقل ناشطًا سياسيًا من عكا بزعم التواصل مع الجبهة الشعبية

الشاب حسن نداف

الداخل المُحتل _ بوابة الهدف

قدمت ما تسمى النيابة العامة الصهيونية في المحكمة المركزية في حيفا، اليوم الجمعة، لائحة اتهام ضد الناشط السياسي حسن نداف (28 عامًا) من مدينة عكا المحتلة الذي تم اعتقاله في 9 آب/ أغسطس الماضي، وذلك بزعم التواصل مع الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين.

وبحسب مصادر محلية، فإنّه ومنذ اعتقال نداف، فرضت المحكمة الصهيونية أمر حظر نشر تفاصيل القضية، في حين وجهت النيابة العامة اليوم ضد نداف تهمة التواصل مع منظمة "الجبهة الشعبية"، فيما حددت المحكمة خلال المداولات التي أجريت اليوم، جلسة للنظر في قضية نداف في 20 من شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.

بدوره، قال المحامي عادل ذباح لـموقع "عرب 48"، إنّ "السلطات "الإسرائيلية" حاولت تقديم لائحة اتهام مشددة بحق نداف، من بينها أنه "عضو في "منظمة إرهابية"، وعلاقة مع دولة معادية، وتقديم معلومات سرية بهدف القيام بأعمال تخريبية"، على حد وصف وزعم محكمة الاحتلال.

وبيّن المحامي، أنّه "وفي نهاية المطاف، قدّمت السلطات لائحة اتهام تتضمن تهمة واحدة وهي "الاتصال بعميل أجنبي"، مُؤكدًا أنّ هناك "محاولات لإلصاق تهم أمنية خطيرة باطلة بحقه".

وزعم جهاز "الشاباك" الصهيوني، أنّه اعتقل مواطنًا فلسطينيًا من مدينة عكا، مدعيًا أنّه تواصل مع "الجبهة الشعبية" من أجل تجنيده، فيما زعم أنّ الشاب الذي اعتقل الشهر الماضي تواصل مع امرأة فلسطينية من سكان بيت لحم حاولت تجنيده للانضمام لصفوف الجبهة الشعبيّة، على حد زعمه.

وبحسب المعلومات الواردة، فإنّ الشاب التقى بالمرأة الفلسطينية في مدينة عكا، وأعرب عن موافقته على التجنيد مع الجبهة الشعبية، لكن تم اعتقال المرأة الفلسطينية، بحسب مزاعم جهاز "الشاباك".

وحول الشابة المعتقلة، قال المحامي ذباح، إنّ "السلطات قدمت أيضًا لائحة اتهام تتضمن تهم أمنية خطيرة بحق الشابة المعتقلة من بيت لحم التي كانت على تواصل مع الشاب حسن".