Menu

"الشيوعي البرازيلي": الشعب الفلسطيني لديه الحق في مقاومة الاحتلال

بوابة الهدف_وكالات

أكد الحزب الشيوعي البرازيلي (PCB)، على أن الصراع الجاري حاليا في الأراضي الفلسطينية المحتلة، هو جزء من مقاومة الشعب الفلسطيني ضد احتلال القوات الصهيونية لكامل أراضيه، ولا سيما الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 16 عاما، ونضال مستمر في مواجهة الجرائم المتواصلة التي يرتكبها الكيان في الضفة الغربية بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، من هدم المنازل، ومصادرة الأراضي، وقطع الأشجار، وتضييق الخناق على المواطنين والوصول إلى منازلهم، ومهاجمة القرى والمدن ومصادرتها، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وغيرها من الهجمات ضد السكان الفلسطينيين.

وأشار الحزب في بيان له اليوم الاثنين، إلى أن هناك نحو 5000 أسير فلسطيني في السجون الصهيونية يتعرضون للتعذيب والأساليب القمعية والأحكام التعسفية.

وأوضح أن هذا الصراع مستمر منذ إنشاء دولة الكيان الذي اتخذ أبعادا همجية مع حصار قطاع غزة، الذي ربما يكون أكبر معسكر اعتقال في العالم، مع كل أنواع الفظائع وعدم احترام الحقوق الأساسية، منذ السبعينيات.

وفيما يلي نص البيان كاملاً:

كل الدعم للنضال من أجل تحرير فلسطين!

بيان سياسي من الحزب الشيوعي البرازيلي (PCB) :

إن الصراع الجاري حاليا في إسرائيل هو جزء من مقاومة الشعب الفلسطيني ضد احتلال القوات الإسرائيلية لكامل أراضيه، ولا سيما الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 16 عاما. ونضال مستمر في مواجهة الجرائم المتواصلة التي ترتكبها دولة إسرائيل في الضفة الغربية بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، من هدم المنازل، ومصادرة الأراضي، وقطع الأشجار، وتضييق الخناق على المواطنين والوصول إلى منازلهم، ومهاجمة القرى والمدن ومصادرتها، فضلاً عن الاعتقالات التعسفية وغيرها من الهجمات ضد السكان الفلسطينيين. كما أن هناك نحو 5000 أسير فلسطيني في السجون الصهيونية يتعرضون للتعذيب والأساليب القمعية والأحكام التعسفية. هذا الصراع مستمر منذ إنشاء دولة إسرائيل واتخذ أبعادا همجية مع حصار قطاع غزة، الذي ربما يكون أكبر معسكر اعتقال في العالم، مع كل أنواع الفظائع وعدم احترام الحقوق الأساسية ، منذ السبعينيات، أكدت الجمعية العامة للأمم المتحدة شرعية نضال الشعوب من أجل الاستقلال والسلام الإقليمي والوحدة الوطنية والتحرر من السيطرة الاستعمارية والأجنبية والاحتلال الأجنبي (القراران 37/43 و45/130) وهذا يشمل الحق في المقاومة والدفاع عن النفس للفلسطينيين. إن رد الفعل الفلسطيني على اعتداءات وانتهاكات حكومة إسرائيل الصهيونية هو نتيجة لجرائم الحرب التي ترتكبها دولة إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية: 1- انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني، باستخدام سياسة العدوان اليومي ضد الفلسطينيين من كافة الأعمار، الذين عانوا من النكبة ("الكارثة"، عندما تم تهجير 750 ألف فلسطيني إلى الدول المجاورة و طردتهم القوات الإسرائيلية) عام 1948 و وتزايد احتلال إسرائيل لأراضيها منذ عام 1967.

2- إنكار حق العودة للشعب الفلسطيني، وانتهاك قرارات الأمم المتحدة.

3- مصادرة الأراضي من أجل بناء المزيد من المستوطنات والوحدات السكنية للمستوطنين الإسرائيليين الذين يقومون باعتداءات يومية ضد الفلسطينيين.

4- أكثر من 5 آلاف أسير سياسي فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظروف صعبه وقاسيه .

5- الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 16 عاماً، وفرض قيود غير إنسانية على السكان المحليين.

6- ممارسة الفصل العنصري ضد الفلسطينيين. في الأسابيع الأخيرة، اشتد التصعيد المناهض للفلسطينيين من قبل الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة الحالية ومؤيديها.

نفذ مستوطنوا المستوطنات الإسرائيلية الغير الشرعية المقامة على الأراضي الفلسطينية مذابح حقيقية ضد مدن وقرى الضفة الغربية المحتلة، بتواطؤ ملموس من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

، في الاسبوع الماضي قام يهود متشددون من اليمين الديني بالترويج لأنشطة طقوس يهودية في وسط ساحت المسجد الاقصى ب القدس ما هو إلا استفزاز واضح.

إن انفجار صراع اليوم هو الرد الفلسطيني على تصعيد آخر للاستفزازات والإهانات. ومن الضروري أن نفهم أن المقاومة الفلسطينية هي أيضًا جزء من عملية النضال ضد الإمبريالية والدور الذي تلعبه دولة إسرائيل، كشرطي لصالح السياسة الإمبريالية في المنطقة، وكذلك موقف ضد التقدم ورعايتها. للسياسات الرجعية التي تغذي آلة القمع التي تمارسها الحكومة الإسرائيلية. ويعرب الحزب الشيوعي البرازيلي عن تضامنه الكامل مع نضال الشعب الفلسطيني ضد اغتصاب أراضيه والدعم الكامل للمقاومة ضد دولة إسرائيل الإرهابية، التي تفرض، من خلال الحكومة الصهيونية، الفصل العنصري الاجتماعي وتخضع السكان الفلسطينيين للقمع في ظروف غيرإنسانية.

ندعو جميع المنظمات الثورية والتقدمية والديمقراطية إلى إعلان التضامن النضالي والوقوف مع الشعب الفلسطيني، من خلال حملات التضامن و الدعوه إلى المظاهرات الدولية دفاعًا عن تحرير الشعب والأراضي الفلسطينية من نير دولة إسرائيل.

. البرازيل، 7 أكتوبر 2023. اللجنة المركزية للحزب الشيوعي البرازيلي