Menu

شهداء وجرحى ما زالوا تحت الركام..

8 شهداء وعشرات الإصابات في قصف الاحتلال لكنيسة الروم الأرثوذكس بغزة

طواقم الإسعاف تنقل إمرأة فلسطينية مسنة أصيبت في قصف طيران الاحتلال لكنيسة الروم الأرثوذكس في غزة

غزة _ بوابة الهدف

استشهد ثمانية مواطنين، بينهم أطفال ونساء، مساء الخميس، في قصف طيران الاحتلال الصهيوني لكنيسة القديس بروفيريوس للروم الأرثوذكس في غزة، التي لجأ إليها المئات من النازحين.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ طيران الاحتلال قصف كنيسة القديس بروفيريوس في حي الزيتون جنوب غزة، ما أدى إلى استشهاد ثمانية مواطنين، بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح مختلفة.

وأشارت المصادر، إلى أنّ أضرارًا مادية جسيمة لحقت في أجزاء من مبنى الكنيسة، كما تم تدمير مبنى بجوار الكنيسة، لافتةً إلى أنّ القصف أدى إلى انهيار مبنى مجلس وكلاء الكنيسة بالكامل، والذي يأوي عددًا من العائلات الفلسطينية، المسيحية والمسلمة، التي لجأت إلى الكنيسة بحثًا عن "مكان آمن".

وبيّنت المصادر، أنّ شهداء وجرحى ما زالوا تحت الركام، وتحاول طواقم الإنقاذ والإسعاف الوصول إليهم.

اقرأ ايضا: بطريركية الروم الأرثوذكس: استهداف الكنائس جريمة حرب لا يمكن تجاهلها

وتقع الكنيسة على بعد أمتار من المستشفى الأهلي العربي "المعمداني"، التابع للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في القدس ، الذي ارتكبت فيه قوات الاحتلال مجزرة يوم الثلاثاء الماضي، أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من المواطنين، فيما تعتبر كنيسة القديس بروفيريوس ثالث أقدم كنيسة في العالم، ويعود تاريخ البناء الأصلي إلى عام 425 م، وتم تجديد الكنيسة عام 1856.

ويقطن في قطاع غزة نحو 1000 مواطن مسيحي، يتبع غالبيتهم للكنيستين الأرثوذكسية والكاثوليكية، بالإضافة إلى وجود الكنيسة المعمدانية، حيث نزح عدد من المواطنين المسيحيين، إلى الكنائس والمباني التابعة لها، بعد أن دُمرت منازل عدد منهم جراء القصف.