Menu

مجازر الاحتلال مستمرة.. آخر تطورات ومستجدات معركة "طوفان الأقصى"

غزة _ بوابة الهدف

يستمر العدوان الصهيوني على قطاع غزّة، منذ صباح السبت 7 أكتوبر/ تشرين أوّل، والذي جاء عقب إعلان المقاومة الفلسطينية عن انطلاق معركة "طوفان الأقصى"، للردّ على جرائم الاحتلال في القدس المحتلة و"الأقصى" والأسرى وعلى كل شعبنا، والتي افتتحتها باقتحام عشرات المواقع العسكرية لجيش الاحتلال على امتداد "غلاف غزة"، تمكنت خلاله من القضاء على مئات المستوطنين والجنود، بالإضافة إلى أسر العشرات وربما المئات من الجنود والمستوطنين.
وتشن طائرات الاحتلال الحربيّة مئات الغارات تستهدف بيوت ومنازل المواطنين، علاوة على تدمير الأبراج والمباني السكنية والحكومية، في ظل فشلها في مواجهة المقاومة الفلسطينيّة بكل فصائلها، والتي ما زالت تشتبك مع العدو داخل الأراضي المحتلة.
وفي آخر المستجدات على صعيد الملحمة البطولية التي تخوضها المقاومة، فقد أعلنت كتائب القسام تصديها لقوات الاحتلال المتوغلة في المنطقة الأمريكية شمال قطاع غزة، باستهداف تجمعًا لآليات العدو بطائرة الزواري الانتحارية.
كما أعلنت سرايا القدس قصف "نير عوز" برشقة صاروخية رداً على استهداف المدنيين.
وعلى صعيد جرائم الاحتلال المستمرة، شنت طائرات الاحتلال الحربية، اليوم الأح، عشرات الغارات على مناطق متفرقة في قطاع غزة، حيث استُشهد العشرات من المواطنين، وأصيب عشرات آخرون، في قصف استهدف عددًا من المنازل على رؤوس ساكنيها في عدة مناطق مختلفة من القطاع.
كذلك قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، إن "طائرات الاحتلال استهدفت حافلة تقل مواطنين في شارع 10 جنوبي مدينة غزة قبل قليل، ووجود عدد من الشهداء والمصابين".
كما أكد الهلال الأحمر الفلسطيني تلقيه تهديداً من قوات الاحتلال بإخلاء مستشفى القدس بغزة فورا لأنهم سيقصفونه، مشيراً إلى أنه من الصعب جداً إخلاء مستشفى القدس لوجود عشرات المصابين فيه، مؤكدة أنه مقبلون على كارثة إذا لم تتدخل المنظمات الدولية لوقف خطط قصف مستشفى القدس.
بدوره، قال المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع، أن هناك 10 آلاف شهيد ومفقود تحت الأنقاض منذ بداية العدوان المتواصل منذ 23 يوماً.
من جهته، قال الناطق باسم الدفاع المدني بغزة، في تصريح له: "فوجئنا بحجم الدمار وعدد الجثث بعد عودة الاتصالات"، مضيفاً أن  "فرقنا انتشلت 30 شخصا في شمال غزة من تحت الأنقاض".
وأكد الناطق، أن "بعض أفراد طواقمنا استشهدوا أثناء تلبيتهم نداء الواجب وتوجههم لأماكن القصف"، مشيراً إلى أن "هناك عدد كبير من الشهداء تحت الأنقاض حتى هذه اللحظة لصعوبة الوصول إليهم".
وأشار الناطق، إلى أن"طواقمنا تتعامل في الدقيقة الواحدة مع نحو 20 استهدافاً، مبيناً أن "المواطنين أبلغونا بوجود أصوات تحت الأنقاض حتى الآن".
وشدد الناطق باسم الدفاع المدني، على أنه يجب إدخال فرق إنقاذ عربية للمساعدة في عملياتنا، لافتاً إلى أن "المستشفيات وصلت لأكثر من طاقتها القصوى وبعض الجرحى يعالجون على الأرض" 
وأكد الناطق، أنه "مقبلون على كارثة كبيرة إذا لم يتم إدخال الوقود بشكل فوري"، مشيرًا إلى أن الاحتلال يستهدف مراكز الإيواء ما يفاقم أزمة النزوح.