Menu

 "دور العراق قيادةً وحكومةً وشعباً ومقاومةً لن يُنسى أبداً"

العراق: الرفيق جميل مزهر  على رأس وفد قيادي من فصائل المقاومة الفلسطينية يلتقي رئيس حركة عصائب أهل الحق في العراق.

بوابة الهدف - العراق

التقى نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الرفيق جميل مزهر على رأس وفد من فصائل المقاومة الفلسطينية ضمّ قيادات من الجبهة الشعبية وحركة حماس و الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية - القيادة العامة، رئيس حركة عصائب أهل الحق في العراق سماحة الشيخ قيس الخزعلي أمس الأحد في مكتبه ببغداد.

واستعرض الوفد القيادي الفلسطيني آخر تطورات المفاوضات بين المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني، مؤكداً على صمود الشعب الفلسطيني واستمرارية المقاومة في مواجهة الاحتلال، وموضحاً أن العدو الصهيوني يعاني من انهيار كبير، لا سيما بعد عملية طوفان الأقصى التي كسرت هيبته.

و قدّم  الرفيق مزهر، كلمة نيابةً عن فصائل المقاومة الفلسطينية، شكر فيها السيد الخزعلي على حفاوة الاستقبال، مؤكداً على الدور الكبير للعراق في دعم القضية الفلسطينية.

 وذكر مزهر أن العراق قيادةً وحكومةً وشعباً كان دائماً داعماً لفلسطين، مشيراً إلى مشاركة الجيش العراقي في معركة جنين عام 1948، وشهداء الجيش العراقي المدفونين في مقبرة جنين شاهدة على ذلك الدعم.

وأوضح مزهر أن ملحمة طوفان الأقصى أحدثت صدمة كبيرة في المنظومة الأمنية والعسكرية الصهيونية، وأعادت الأمل في إمكانية تحرير فلسطين.

وأضاف أن الاحتلال لن ينجح في تحقيق أهدافه بالقضاء على المقاومة أو خلق إدارات بديلة، وأن معركة طوفان الأقصى عرقلت محاولات التطبيع ووجهت ضربة قاضية لمشروع التطبيع.

وأكّد أن الشعب الفلسطيني يقاتل نيابةً عن الأمة العربية والإسلامية، وأن موقف العالم الأخلاقي يُقاس الآن بموقفه من القضية الفلسطينية.

 وأعرب عن ثقته في أن العراق سيظل دائماً داعماً لفلسطين، وسيكون له دور كبير في إعادة إعمار غزة ودعم الشعب الفلسطيني.

وأشار مزهر إلى أن المقاومة في جميع مناطق القطاع صامدة على الأرض، وقادرة على التحكم والسيطرة، وتكبيد العدو الصهيوني خسائر كبيرة.

 كما أكّد أن الشعب الفلسطيني لن ينسى دعم الجبهات العظيمة في لبنان، ممثلة بحزب الله، و اليمن ممثلة بأنصار الله، والعراق ممثلة بقوى المقاومة، التي شكلت جبهات دعم وإسناد واستنزاف للعدو الصهيوني وحلفائه.

وفي ختام كلمته، شدّد مزهر على مواصلة التنسيق والتواصل في كافة المجالات بين فصائل المقاومة الفلسطينية، معرباً عن فخره واعتزازه بالزيارة والالتقاء بفصائل المقاومة العراقية وحركة عصائب أهل الحق بصورة خاصة.

من جانبه أكّد السيد الخزعلي الموقف الثابت للعراق شعباً وحكومةً ومرجعيةً ومقاومةً في دعم قضية الشعب الفلسطيني، مشدداً على أن القضية الفلسطينية تمثل ضمير الأمة وهدفها.

 وأشار إلى أن محور المقاومة متكاتف ويشكل داعماً أساسياً للقضية الفلسطينية.

كما أعرب السيد الخزعلي عن تطلع العراق ليكون في طليعة الدول التي تسهم في إعادة إعمار ما دمرته الهجمات على البنى التحتية في غزّة، مُشدّداً على أهمية الوقوف مع الشعب الفلسطيني في هذه الظروف الصعبة.