Menu

"إسرائيل" تهدد بوقف إدخال مواد البناء للقطاع

ارشيفية

بوابة الهدف _ وكالات

حذرت "إسرائيل" اليوم، من وقف إدخال مواد البناء الى قطاع غزة، في أعقاب ما وصفته بسرقة هذه المواد من قبل مقاولين وأصحاب مصانع وتجار لبيعها في السوق السوداء، فضلا عن استغلال بعضها لأعمال إعادة بناء الأنفاق.

وقال مسؤول الارتباط والتنسيق في القطاع العقيد فارس عطيلة في بيان صحفي "إن اسرائيل تعلم بقيام حماس ومقاولين وتجار وأصحاب مصانع باستغلال مواد البناء التي تدخل للقطاع في أعمال غير إعادة الإعمار والبناء المدني", مهدداً بسحب تصاريح المقاولين وأصحاب المصانع العاملين في السوق السوداء هم وعائلاتهم، مما يعني وقف إدخال مواد البناء بشكل كامل الى قطاع غزة.

وأشار فارس الى أن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة كشف عن عملية بيع 7 آلاف طن من الاسمنت من قبل 5 أشخاص في قطاع غزة من أجل الحصول على نحو 400 ألف شيكل، الأمر الذي تسبب في وقف نظام إدخال الأسمنت إلى غزة من قبل الاحتلال.

"اسرائيل غير معنية بوقف الإعمار، لان من شأن ذلك أن يرفع نسبة البطالة بين سكان القطاع ويمس باحتياجات المواطنين الضرورية للسكن وهو الأمر الذي يتحمل مسؤوليته تجار السوق السوداء"، على حد تعبيره.

يشار ان الاحتلال يُدخل مواد البناء للقطاع وفق آلية ورقابة من جهات دولية لضمان عدم استغلال هذه المواد في بناء الأنفاق التي يعتبرها خطيرة على امن مستوطناته في غلاف قطاع غزة.