Menu

أسيران طفلان يتعرضان للاعتداء والضرب في سجن عوفر

الأسرى الأطفال

وكالات _ بوابة الهدف

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الخميس، تعرّض الأسيرين جميل ملش (16 عامًا)، ومحيي الدين صومان (17 عامًا)، من بيت لحم، لاعتداءاتٍ وحشيّة من جنود الاحتلال، أثناء الاعتقال والتحقيق.

وقالت الهيئة في بيانٍ صحفي على لسان محاميها، لؤي عكة، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت ملش في منتصف الليل وقاموا بتخريب منزله والصراخ بين أهله وقيدوه بيديه وعصبوا عينيه، واقتادوه سيرًا حتى منطقة "القبة"، حيث تم ضربه طوال الوقت ورميه في البرد لمدة طويلة، حيث تم اعتقاله في 14 من الشهر الجاري، وهو طالب في الصف العاشر.

ونقل المحامي عن الأسير ملش قوله: "بعد ذلك تم نقلي بسيارة عسكرية إلى مركز شرطة في القدس ، وتعرضت لمحاولة خنق وضرب مركز على أذني، وحاليا أعاني من أوجاع شديدة بها، خصوصا بعد تكرار الاعتداء علي من قبل 7 محققين وإعادة ضربي عليها، وكذلك وجود عدة ضربات برأسي، ورافق كل ذلك مسبات وشتائم قذرة ونابية".

وأضاف عكة: لم يختلف الأمر بالنسبة للأسير صومان، حيث بين عكة أن الجنود قاموا بإدخال الكلاب إلى منزله بقصد مهاجمة عائلته، ثم تبعها الجنود بطريقة مسعورة متعمدين الصراخ والشتائم والاعتداء على العائلة، وأنه تعرض للضرب القاسي والمبرح، بهدف قصد الإيذاء ودب الرعب والخوف بداخله.