Menu

النقابة تطالب بحماية المؤسسات الإعلامية من الاحتلال

تعبيرية

بوابة الهدف _ وكالات

طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيانٍ صحفي اليوم، الاتحادين الدولي والعربي بالتدخل الفوري لحماية الصحفيين من الحرب التي تشنها سلطات الاحتلال ضد وسائل الإعلام الفلسطينية.

واعتبرت النقابة أن عزم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو إغلاق وسائل إعلام فلسطينية بحجة "التحريض" خطوة تجاه تكميم الأفواه وقمع حريات العمل الصحفي.

وذكرت أن الاحتلال يشن حرباً على الصحفيين الفلسطينيين منذ عام 1967, راح ضحيتها عشرات الشهداء الصحفيين ومئات الجرحى, وأن 350 صحفيًا أصيبوا بجراح متفاوتة منذ اندلاع انتفاضة القدس مطلع أكتوبر الماضي.

"الحرب ضد الصحفيين جاءت استجابة لمطالب المستوطنين وغلاة اليمين المتطرف الداعية لإغلاق محطات الإذاعة والتلفزيون الفلسطينية".

وأكدت النقابة "أن محاولة وسم الإعلام الفلسطيني بالتحريض والكراهية مردود على الحكومة الإسرائيلية لأنها هي من يمارس ويؤسس للتحريض والكراهية في وسائل إعلامها".

يذكر ان رئيس وزراء الاحتلال "نتنياهو" قرر بالأمس خلال اجتماعٍ مع قادة الأجهزة الأمنية, إغلاق المؤسسات الإعلامية الفلسطينية التي وصفها "بالتحريضية", عقب العمليات البطولية التي نفذت في يافا والقدس وتل أبيب.