Menu

مقاولون فلسطينيون لحل أزمة البناء لدى الاحتلال.. والشيخ يطالب بالسريّة

صحف عبرية

فلسطين المحتلة-بوابة الهدف

ذكرت صحف عبرية الأربعاء، أن اتفاق تم إبرامه ما بين وزارة الشؤون المدنيّة التابعة للسلطة الفلسطينية تتمثّل بالوزير حسين الشيخ، مع وزارتي الاقتصاد والإسكان في حكومة الاحتلال، يقوم على تشغيل مقاولين فرعيين فلسطينيين في إنقاذ مشاريع بناء تابعة للاحتلال متوقفة بسبب انعدام القوى العاملة.

وكان جرى لقاء خلال هذا الأسبوع جمع بين وزير مالية الاحتلال موشيه كحلون، مع حسين الشيخ، في إطار خطة لحل مشكلة الضائقة السكنية لدى الاحتلال، وطالب الشيخ خلال اللقاء بالحفاظ على السرية لأن "موضوع البناء حسّاس."

وقالت صحيفة "معاريف" العبرية، أنه تم ترتيب اللقاء من قبل "منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية" في مناطق السلطة الفلسطينية يؤاف مردخاي، ونقل عن مردخاي قوله إنه ينظر بإيجابية إلى تعميق التعاون مع السلطة الفلسطينية بكل ما يتصل بقضايا اقتصادية ومدنية، كما أنه يرفع رفع مستوى المعيشة في مناطق السلطة وسيلة لتخفيف الضغوط الاقتصادية وتخفيف الرغبة في تنفيذ عمليات.

وشارك من جانب الاحتلال المدير العام لوزارة المالية لدى الاحتلال، ورئيس هيئة البناء في الوزارة والمدير العام لاتحاد المقاولين أوري إدري، إضافة إلى كبار المسؤولين في شركات بناء "إسرائيلية" كبرى.

وأضافت الصحيفة أن مقاولين كبار من مناطق السلطة شاركوا في اللقاء وأبدوا استعدادهم للتعاون في تنفيذ الاتفاق بشرط أن يكون البناء داخل الخط الأخضر.