Menu

52 يوم على إضرابه.. جنازرة في خطر والعشرات يضربون إسنادًا له

الأسير سامي جنازرة

بوابة الهدف - وكالات

يخوض اليوم عشرات الفلسطينيين، إضرابا عن الطعام ليوم واحد تضامنا مع الأسير سامي الجنازرة، المضرب منذ 52 يوماً، رفضاً لاعتقاله الاداري.

وذكر شقيق الأسير كايد جنازرة، أن الاحتلال نقل فجر السبت، شقيقه سامي من زنازين العزل إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع بعد تدهور طرأ في وضعه الصحي حيث أجريت له الفحوص الطبية وتم إعادته للمعتقل.

وأوضح جنازرة في تصريحٍ نقلته وكالات محلية، أن شقيقه يخوض اضرابه عن الطعام منذ 52 يوماً بعد قرار سلطات الاحتلال تمديد اعتقاله الإداري في 15 تشرين ثاني/نوفمبر الماضي، حيث يعاني منذ الأسبوع الماضي من نوبات إغماء وتشنجات أدت لسقوطه على الأرض وإصابته بجرح عميق في رأسه.

وحددت المحكمة العليا التابعة للاحتلال السابع عشر من الشهر القادم موعداً للنظر في قرار الاستئناف على تمديد الاعتقال الإداري للأسير الجنازرة، من مخيم "الفوار" قضاء الخليل،  فيما يحاول محاميه تقديم موعد الجلسة بعد ما يسمى "عيد الفصح اليهودي" بسبب تدهور الوضع الصحي للأسير.

وأشار إلى أن العشرات من المتضامنين مع الأسير جنازرة، قرروا اليوم خوض إضرابهم عن الطعام داخل خيمة التضامن مع شقيقه في مخيم "الفوار" موازرة ومساندة للأسير ودعماً لمطالبه وصموده.