Menu

الجامعة العربيّة تدعم اليرموك مالياً وغذائيّاً.. والمجلس الوطني يرفض التدخل العسكري

لاجئو اليرموك

الهدف_ دمشق_ وكالات:

أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، عن قلقه الشديد إزاء الأوضاع الخطيرة والمتدهورة في المخيّم اليرموك، معلنا أن الجامعة و ستقدم دعما فوريا، ماليا وغذائيا، للمخيّم.

إلي هذا أكدت المؤسسات والهيئات الفلسطينية، العاملة في مخيم اليرموك، بقائها في المخيّم، و استمرارها في مهامها داخله، مُذكّرة بأنّها تنأى بنفسها عن الصراع الدائر بسوريا.

وطالبت في بيان لها، بتأمين ممرات آمنة بشكل عاجل، لإغاثة المحاصرين في  اليرموك.

وكان المجلس الوطني الفلسطيني طالب أمس بوقف الأعمال العسكرية في المخيم وتوفير الحماية له، مؤكّداً على حياديّته، وضرورة أن لا يكون عرضة للتدخلات العسكرية.

وطالب المجلس الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بالتحرّك العاجل لإنقاذ آلاف الأرواح في اليرموك، وعدم الاكتفاء بالتصريحات الكلامية.

وكان مون أوفد مبعوثا إلى دمشق لإجراء محادثات بشأن الأزمة الإنسانية في المخيم، بعد أن كان قد دعا منذ يومين إلى اتخاذ الإجراءات لمنوع وقوع "مجزرة" فيه.

ودعا المجلس المنظمات العربية والدولية، وأبرزها، جامعة الدول العربية، والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان للتدخل العاجل لفتح ممرات إنسانية لإيصال المساعدات لسكان المخيّم.

ويشهد مخيّم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق، اشتباكات ومتواصلة وعنيفة، منذ أن اقتحمت عناصر تنظيم الدولة "داعش" المخيّم، مطلع الشهر الحالي.