Menu

مسيرة حاشدة للشعبية تضامناً مع الأسير بلال كايد بنابلس

28032b404404e8efe1b8842ba50eab8b

نابلس _ بوابة الهدف

نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين واللجنة الوطنية لدعم الأسرى بمحافظة نابلس اليوم، وقفة تضامنية مع الأسير القائد بلال كايد الذي تم تحويله للاعتقال الإداري بعد قضاء محكوميته البالغة (14 عاماً) ونصف في سجون الاحتلال.

وقد تحولت الوقفة لمسيرة غضب حاشدة جابت شوارع مدينة نابلس رفُعت فيها الأعلام الفلسطينية وصور الأسير كايد، ورايات الجبهة الشعبية وفصائل العمل الوطني.

وألقى كلمة اللجنة الوطنية الرفيق خالد الخندقجي مشيداً بصمود الأسير كايد وبمعنوياته العالية، مستعرضاً القرار الجائر والعدواني والمخالف لكل القيم الإنسانية والدولية، متعهداً بمواصلة التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال حتى نيل حريتهم المشروعة.

من جهته، ألقى مسئول لجنة الأسير الفلسطيني وممثل الجبهة الشعبية للتنسيق الفصائلي ماهر حرب، كلمة منظمة الجبهة الشعبية في سجون الاحتلال، وجه خلالها التحية للرفيق كايد، واصفاً إياه بأنه المناضل والمكافح الصلب والعنيد.

 واستعرض حرب في الكلمة مسيرة الأسير كايد النضالية كقائد مثقف ورصين، والذي تميز بانتمائه المنقطع النظير لشعبه ووطنه، مشيراً أن مناضلاً بحجم الأسير كايد لن يهتز لمثل هكذا قرارات ظالمة وجائرة ومعيبة بحق الشرائع الدولية والإنسانية.

ووجه حرب التحية لوالدة الأسير التي شاركت بالمسيرة بمعنويات عالية تناطح السحاب. مخاطباً إياها "أرادوا أن يقهروا ابنك بلال ولكن ها هو الرد أن بلال أضحى نجماً ساطعاً براقاً في سماء الوطن".

وعبّر حرب عن ثقته الكبيرة برفاق بلال في الحركة الأسيرة، مشيراً أنهم أعلنوا برنامجاً تصعيدياً بدأ من اليوم اضرابات عامة عن الطعام وفق جدول زمني أقرته منظمة فرع السجون، تحت شعار واضح "لن تهدأ إرادة المناضلين وسيكسرون هذا القرار الجائر بأمعائهم وسواعدهم وصمودهم وكفاحهم وحتماً ستشهد جبل النار استقبالاً مهيباً للرفيق البطل بلال كايد".

وعلت في المسيرة الهتافات الوطنية والأهازيج، وقد دعا عماد الدين اشتيوي عضو لجنة التنسيق الفصائلي واللجنة الوطنية لدعم الأسرى الحشود للجلوس على الأرض لمدة دقيقتين كجلسة غضب على هذا القرار الجائر.

وشارك في الفعالية حشد كبير من رفاق بلال القادمين من كافة مواقع المحافظة وبلدة عصيرة الشمالية والذين رفعوا الرايات وصور الأسير بلال بمشاركة والدته .

واختتم مظفر ذوقان مقرر اللجنة الوطنية الفعالية بمعاهدة كافة الأسيرات والأسرى، خاصة الأسرى المرضى والأطفال بالوفاء لتضحياتهم الجليلة مهما كلف الثمن، معلناً عن الاستمرار بالبرنامج الوطني المتضامن مع الأسرى بسجون الاحتلال.