Menu

الحمد الله يحذر من تدهور الأوضاع نتيجة تصعيد الاحتلال المستمر

رامي الحمد الله

غزة - بوابة الهدف

حذر رامي الحمدالله، رئيس الوزراء الفلسطيني، من تدهور الأوضاع الأمنية في فلسطين، نتيجة التصعيد الذي يصرّ عليه الاحتلال "الإسرائيلي"، ورفضه للسلا، مشددًا على ضرورة التدخل الدولي لدعم المبادرة الفرنسية.

وأطلع الحمد الله، وزير خارجية جمهورية ايرلندا شارلي فلانجان على انتهاكات الاحتلال، لا سيما استمرار الاستيطان، وفرض العقوبات الجماعية على أبناء الشعب الفلسطيني، واقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الأقصى.

وشدد على ضرورة التدخل الدولي الفاعل لدعم المبادرة الفرنسية لعملية السلام، وتحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس ، مشيرا إلى أن "استمرار الاحتلال سبّب الصراع في المنطقة بأكملها، وزواله سيؤدي إلى الاستقرار".

وثمن الحمد الله دعم ايرلندا للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، والتصويت لصالحها في الأمم المتحدة، مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تتمثل بدعم تنفيذ العديد من المشاريع التنموية في فلسطين.

وعلى صعيد المصالحة الوطنية، أكد رئيس الوزراء، على أن انجاز ملف المصالحة الوطنية هو مطلب شعبي، وهو أولوية لدى القيادة والحكومة، آملا أن تنجح المحادثات بين حركتي "فتح" و"حماس" للتوصل لاتفاق يقضي بتشكيل حكومة وحدة وطنية تمهد لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية في أسرع وقت.