Menu

لجنة الانتخابات بعد الاجتماع مع حماس: حصلنا على ضمانات من الجميع لاحترام النتائج

لقاء سابق بين حركة حماس في غزة ولجنة الانتخابات

غزة _ بوابة الهدف

اجتمع وفد لجنة الانتخابات المركزية اليوم، مع وفد من حركة "حماس" في مدينة غزة لبحث ترتيبات إجراء انتخابات المجالس المحلية "البلديات" المقررة في أكتوبر المقبل.

وأكد القيادي في حماس خليل الحية في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، أن حركته ستعمل بكل إمكاناتها لنجاح العملية الانتخابية في الضفة المحتلة والقطاع، معرباً عن أمله في تظافر الجهود الفلسطينية الرسمية والشعبية والفصائلية لإنجاح العرس الديمقراطي الجديد لتكون الانتخابات المحلية مقدمة لإنهاء الانقسام والوصول الى شراكة حقيقية في انتخابات عامة للمجلس الوطني والمجل التشريعي والرئاسة الفلسطينية.

بدوره أشاد رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر بموقف حماس الإيجابي من جهوزيتها لإجراء الانتخابات المحلية وتذليل كافة العقبات لنجاحها، معرباً عن أمله أن تكون الانتخابات المحلية كسابقتها، نزيهة وحيادية وتمثل إرادة الشعب، آملاً أن تكون بارقةً حقيقية لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية.

وذكر حنا حول ضمانات نجاح الانتخابات واحترامها من الفصائل الفلسطينية، إلى أن لجنة الانتخابات حصلت على ضمانات كافية من جميع الجهات بالضفة وغزة لاحترام النتائج مهما كانت على أن تجرى وفقاً للقانون، مؤكداً أن اللجنة ستبذل ما بوسعها لتأمين الانتخابات وتذليل كافة العقبات أمامها بعيداً عن منغصات الاحتلال.

ومن المقرر أن يجتمع وفد لجنة الانتخابات لاحقاً مع ممثلي القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة للتوقيع على ميثاق شرف للحفاظ على نزاهة وموضوعية الانتخابات.

وكان مجلس الوزراء حدد يوم 8 أكتوبر 2016 موعدًا لإجراء انتخابات المجالس والهيئات المحلية، وتكليف لجنة الانتخابات المركزية بالبدء في إجراء كافة التحضيرات والترتيبات اللازمة لتنظيم الانتخابات في موعدها.

يذكر أن وفد لجنة الانتخابات ترأسه حنا ناصر فيما ترأس وفد حركة "حماس" نائب رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنيّة، وذلك بعد ساعات من وصول وفد اللجنة إلى غزة عبر حاجز (بيت حانون/إيرز).