Menu

فرنسا: "داعش" يتبنى اقتحام كنيسة وذبح راهب داخلها

الشرطة الفرنسية

بوابة الهدف - وكالات

أكدت مصادر أمنية قتل رجلين قاما باحتجاز رهائن في كنيسة بشمال غرب فرنسا، فيما أكدت مصادر أمنية مقتل كاهن من قبل المحتجزين، فيما أصيبت راهبة إصابات بالغة الخطورة والتحقيقات يتولاها قسم مكافحة الإرهاب في باريس.

ونقلت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية عن مصادر من الشرطة أن شخصين مسلحين بسكاكين احتجزوا خمسة رهائن في كنيسة سان-إتيان-دو-روفريه: قس وراهبتان واثنان من مرتادي الكنيسة. كما باشرت الصحيفة أثناء تغطيتها للأحداث إلى الكشف عن أن الرّاهن "ذبح" من قبل المحتجزين، وذلك وفق تصريحات لمصادر من شرطة روان تقول الصحيفة مضيفة أن إحدى الراهبتين تمكنت من الفرار وقامت بإبلاغ الشرطة. وأكدت الوكالة الفرنسية (أ ف ب) مقلا عن مصدر أمني أن "الكاهن" قتل.

وتوجه الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند على الفور إلى مكان الحادث، فيما أعلنت النيابة العامة الفرنسية أن قسم مكافحة الإرهاب في باريس سيتولى التحقيق في واقعة الاحتجاز.

وقال أولاند إن المسلحين اللذين احتجزا رهائن وقتلا قساً في كنيسة بمنطقة نورماندي في شمال فرنسا بايعا التنظيم الإرهابي. وأضاف للصحفيين من موقع الهجوم في بلدة سانت اتيان دو روفراي

جنوبي مدينة روان "أعلنت داعش الحرب علينا ويجب أن نخوض هذه الحرب بكل السبل مع احترام سيادة القانون.. فهو ما يجعلنا ديمقراطية".

في غضون تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن الهجوم. وذكرت وكالة أعماق، التابعة للتنظيم الثلاثاء بأن التنظيم قال إن المهاجمين "اثنان من جنودها ".