Menu

عشرات الإصابات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

13876581_1220450308031868_167078484750957568_n

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أصيب مواطنون وصحفيون ومتضامنون أجانب بالاختناق خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية، السلميّة الأسبوعيّة المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من (13 عاماً).

واقتحم جيش الاحتلال القرية بعد انطلاق المسيرة، واعتلى منزل المواطن خلدون أبو خالد، وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المتظاهرين ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، إلى جانب حالات اختناق في صفوف الصحفيين، جميعها عولجت ميدانيا.

وشارك في المسيرة رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، الذي طالب المجتمع الدولي بالتدخل للحد من جرائم الاحتلال اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

واستذكر عسّاف جريمة المحرقة التي ارتكبتها عصابات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال ضد عائلة دوابشة في بلدة دوما، قبل عام.

هذا وعززت قوات الاحتلال تواجدها بطائرتين مروحيتين لمتابعة المتظاهرين والشبان ورصدهم.

وفي ذات السياق، أصيب شاب بكسر في يده، والعشرات بالاختناق، خلال قمع قوات الاحتلال، لمسيرة قرية نعلين الأسبوعيّة المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وأفاد منسق لجنة المقاومة الشعبية في القرية محمد عميرة، بأن جنود الاحتلال هاجموا المسيرة مطلقين الأعيرة المعدنيّة المغلفة بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة شاب بكسر في يده جراء إصابته بقنبلة بلاستيكية، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، مشيراً الى أن مسيرة اليوم نظمت لمناسبة الذكرى الثامنة لاستشهاد الطفل أحمد حسام موسى، والذكرى الأولى لجريمة حرق عائلة دوابشة في قرية دوما بنابلس.

وعلى حاجز حوارة جنوب نابلس، أصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز، لمسيرة سلمية انطلقت دعماً للأسرى.

وهاجم الاحتلال المسيرة التي انطلقت بدعوة من الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، دعما للأسير المضرب عن الطعام بلال كايد، وجميع الأسرى، ما تسبب في إصابة عدد كبير من المشاركين بحالات اختناق متفاوتة.