Menu

مسيرة جماهيرية بمخيم الدهيشة.. تضامناً مع الأسير كايد والشقيقيْن البلبول

مسيرة تضامنية مع الأسير بلال كايد - أرشيف

بيت لحم_ حسن عبد الجواد

نظمت القوى والمؤسسات والفعاليات الوطنية في مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم بالضفة المحتلة، مسيرة شموع تضامنية مع الأسير بلال كايد الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 49 يوما، احتجاجا على تحويله للاعتقال الإداري، وتضامنا مع الأسيرين محمد ومحمود البلبول المضربان عن الطعام منذ 25 يوماً، ومع الأسيرين عياد الهريمي ومالك القاضي المستمرين في إضرابهما منذ 17 يوما.

وانطلقت المسيرة الجماهيرية من خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى المقامة منذ الأيام الأولى لإضراب الأسير كايد، أمام صرح الشهيد في مخيم الدهيشة، وشارك فيها رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، وممثلو القوى والمؤسسات الوطنية، وعائلة الأسيرين البلبول، والعديد من الأسرى المحررين، وحشد كبير من الجنسين من مخيم الدهيشة والمحافظة.

ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، وصور الأمين العام للجبهة لشعبية النائب الأسير احمد سعدات، وصور الأسرى المضربين عن الطعام كايد والشقيقين البلبول، وشعارات تدعو لإطلاق سراح الأسرى المضربين عن الطعام، ووقف سياسة الاعتقال الإداري، والانتهاكات التي تمارسها سلطة إدارة السجون الإسرائيلية ضد الأسرى.

وجابت المسيرة الجماهيرية الطريق الرئيسي المحاذي لمخيم الدهيشة مرورا بدوار بوتين، حيث أقيم مهرجان جماهيري ألقيت خلاله عدد من الكلمات، وسط الهتافات الداعية إلى التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام، والتنديد بجرائم حكومة الاحتلال ضد الأسرى.

ودعا رئيس هيئة الأسرى والمحررين عيسى قراقع إلى إطلاق سراح الأسرى المضربين عن الطعام محملا بتحمل مسؤولياتها تجاه خروقات دولة الاحتلال لمبادئ حقوق الإنسان والمعاهدات الدولية والقانون الإنساني، وبالأخص اتفاقية جنيف الرابعة.

من جهته ألقى جمال هماش كلمة لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة بيت لحم، أعرب خلالها عن أمله بأن تؤسس الخطوات الاحتجاجية الجماعية داخل السجون، بداية لمرحلة جديدة من العمل الوحدوي، وإعادة الاعتبار للعمل الجماعي والخطوات النضالية الشاملة.