Menu

الصحفي نزال يعلن خوض الإضراب والاحتلال يهدد بتحويله إلى العزل

الأسير الصحفي عمر نزال

رام الله - بوابة الهدف

قرّر الصحفي عمر نزال، الأسير في سجون الاحتلال "الإسرائيلي"، الدخول في معركة الإضراب المفتوح عن الطعام، بدءًا من يوم الخميس المقبل (غدًا / الرابع من أغسطس)، وفقًا لما قالت زوجته، صباح الأربعاء.

وبحسب تصريحاتٍ نقلت عن زوجة نزال فإن هذا الإضراب يأتي احتجاجاً على اعتقاله الإداري، ومساندةً الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 50 يومًا، إضافةً إلى أكثر من 50 أسير فلسطيني دخلوا في المعركة خلال الأيام القليلة الماضية.

كما بيّنت زوجة الصحفي الأسير نزال، أنّ إدارة مصلحة سجن عوفر حيث يتم اعتقاله، أبلغته بنيتها نقله إلى العزل  في حال تنفيذه قرار الإضراب عن الطعام.

وستنضم دفعة جديدة من الأسرى للإضراب المفتوح عن الطعام يوم غدٍ الخميس، حيث ستشهد الأيام المقبلة دخول دفعات جديدة للإضراب، إن لم تستجيب مصلحة السجون لمطالب الأسرى بالإفراج عن الأسير كايد والتي تدهورت حالته الصحية في المستشفى.

واعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، الصحفي عمر نزال، في إبريل/ نيسان الماضي، خلال مغادرته الأراضي الفلسطينية عبر معبر الكرامة، للمشاركة في مؤتمر للصحفيين في دولة البوسنة، وقد حوّل للتحقيق قبل اعتقاله إداريًا.

وصدر بحقّ عمر نزال عضو الامانة العامة والمجلس الاداري لنقابة الصحفيين، قرارًا بالاعتقال الإداري مدة أربعة أشهر، منذ الثاني من مايو/ أيار الماضي، حيث يقبع حتى اللحظة في سجن "عوفر".

وتسود في سجن "عوفر" حالة من الغليان في ظل حملة ممنهجة مسعورة تمارسها مصلحة السجون بحق الأسرى داخله، حيث صعدّت من إجراءاتها القمعية وممارساتها في الساعات الأخيرة، وذلك بسبب اعلان دفعات جديدة الأسرى عن خوضها إضراباً مفتوحاً عن الطعام، إسناداً للأسير المضرب عن الطعام بلال كايد.