Menu

هدم منزلي الأسيرين مخامرة في الخليل واشتباك مسلح في مخيم قلنديا

هدم منزل مخامرة3

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات جيش الاحتلال خلال ساعات الليل وفجر اليوم الخميس، عدة مناطق بالضفة المحتلة، تخلّلها عمليات هدم لمنازل أسرى في سجون الاحتلال واشتباك مسلح واندلاع مواجهات.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بأكثر من 150 جندي وبرفقة وحدات هندسية وجرافات، بلدة يطا جنوباً، حيث قامت بهدم منزل الأسير خالد مخامرة ثم توجّهت إلى ابن عمه الأسير  محمد مخامرة، وطالبت قوات الاحتلال المواطنين في المنازل المجاورة لمنزل الأسير محمد بإخلاء منازلهم تمهيداً لتفجيره، وتعطّلت أحد جرافات الاحتلال خلال عملية هدم منزل الأسير خالد مخامرة واستمرت الثانية بالهدم، هذا واندلعت مواجهات بين أهالي منطقة الحيلة في يطا وقوات الاحتلال، في محاولة لمنعهم من تنفيذ عملية الهدم.

وكانت محكمة الاحتلال رفضت الالتماس الذي تقدّمت به عائلة مخامرة ضد قرار هدم المنزلين، ووفق قرار المحكمة فإن الهدم يطال الطابق الثاني من منزل الأسير خالد مخامرة والطابق الثالث من منزل الأسير محمد مخامرة.

ونفّذ الأسيران وأبناء العم مخامرة عملية إطلاق نار فدائية مساء الأربعاء 8 يونيو الماضي، أسفرت عن مقتل أربعة مستوطنين وإصابة آخرين.

هذا وكانت قوات الاحتلال قد نصبت حاجزاً عسكرياً على مدخل بلدة بني نعيم شرقي الخليل في وقتٍ سابق، واقتحمت بلدة عورتا جنوبي نابلس.

في مخيم قلنديا شمالي القدس المحتلة، دارت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات جيش الاحتلال، عقب اقتحام الأخيرة للمخيم واعتلاء أسطح المنازل والمحال التجارية، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين شبان المخيم وقوات الاحتلال، وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي بشكل كثيف تجاه الشبان خلال المواجهات، ولم تقع إصابات أو حالات اعتقال في صفوف المواطنين.