Menu

الاحتلال يعتقل 61 مواطنًا خلال يومين ويثبت قرارت الإداري لعدد من الأسرى

اعتقالات قوات الاحتلال - أرشيف

غزة - بوابة الهدف / وكالات

أشار نادي الأسير الفلسطيني، إلى أنّ حالات الاعتقال التي شنتها قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، بلغت خلال يومين فقط، أكثر من 61 حالة اعتقال، والتي كان آخرها صباح الأحد، حيث اعتقلت أربعة مواطنين من القدس وطولكرم والخليل.

وبين نادي الأسير في بيان له اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين اثنين على الأقل من القدس التي تشهد حالة من التوتر الشديد، وهما: نور الشلبي وهو أسير محرر بالإضافة إلى الطفل فادي الشلودي الذي حُول من الحبس المنزلي والذي استمر مدة ثمانية شهور إلى السجن الفعلي.

ومن محافظة طولكرم اعتقل الاحتلال المواطن حاتم شريف عبد اللطيف (52 عاماً)، كذلك جرى اعتقال لمواطن من مخيم العروب وهو عبد الله ابو ريه (23 عاماً).

وذكر نادي الأسير في بيانٍ له، أن سلطات الاحتلال اعتقلت خلال اليومين الماضيين (61) مواطناً منهم (30) مواطناً من القدس حيث تم الإفراج عن غالبيتهم لاحقاً مع قرار بإبعادهم لمدة أسبوعين، كما وشهدت الخليل كذلك حملة اعتقالات طالت (25) مواطناً.

من جهة أخرى، ثبّتت محكمة الاحتلال العسكرية في “عوفر” عدداً من أوامر الاعتقال الإداري الصّادرة بحقّ أسرى بشكل جوهري.

وأشار محامي نادي الأسير محمود الحلبي، اليوم الأحد، إلى أنه استصدر قرارات تثبيت الأوامر الإدارية بحيث لا يتمّ تجديدها مرّة أخرى، وتقوم المحكمة بتحديد سقف زمني لاعتقال الأسرى.

وفي سياقٍ متصل، يعاني الأسير وليد مسالمة (41 عاماً) من بلدة بيت عوا قضاء الخليل يعاني من إعياء وتعب شديدين في اليوم 28 من إضرابه عن الطعام ضد استمرار سلطات الاحتلال في عزله منذ نحو عشرة شهور.

ونقل محامي نادي الأسير عن الأسير مسالمة، أن إدارة سجن “ايشل” تحتجزه في زنزانة تنتشر فيها الصراصير والبق، الأمر الذي تسبب بإصابته بحكه شديدة في جسده. كما ويعاني من تقيؤ شديد، وأوجاع في الكلى والصدر. موضحاً أنه مستمر في مقاطعة العيادة وإجراء الفحوص الطبية.

وعلى الرغم مما يعانيه الأسير مسالمة إلا أن قوات القمع تتعمد بأن تجري تفتيشات يومية تزيد عن أربع مرات وتحديداً في منتصف الليل، وساعات الفجر.

يذكر أن الأسير مسالمة معتقل منذ عام 2002 وهو محكوم بالسجن المؤبد، متزوج وله خمسة أبناء.