Menu

تقديم جلسة الاستماع بحق الأسير كايد إلى 22 أغسطس.. وسط تدهور في وضعه الصحي

13882532_118098731970339_1387734134100617614_n

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

حددت المحكمة العليا الصهيونيّة اليوم، موعد جلسة النظر في الالتماس الذي قدمته مؤسسة الضمير حول قرار الاعتقال الإداري بحق الأسير بلال كايد في تاريخ 22.8.2016، وذلك بعد أن قدمت الضمير طلباً لتقديم موعد الجلسة التي عينت بداية في تاريخ 5.10.2016.

وأكد الأسير بلال كايد لمحامية الضمير فرح بيادسة أثناء زيارتها له اليوم في مستشفى برزلاي، أنه امتنع عن تناول فيتامين b1  بعد اليوم الـ60، وكذلك السكر، وهو يأخذ فقط نصف لتر ماء مع ملعقة صغيرة من ملح الطعام، ولا يزال مقيدا بالسرير بيده اليمنى ورجله اليسرى ، في غرفة فيها ثلاثة مرضى آخرين، محاطا بأربعة سجانين حول سريره. وقال بلال أن لجنة طبية قد زارته بعد أن امتنع عن تناول فيتامين b1  وأوضحت له مخاطر ذلك على وضعه الصحي الحالي.

ويواصل الأسير بلال كايد إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 62 على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداري، وقد بدأ بالتصعيد منذ أيام، بعد قرار محكمة الاحتلال بتأخير النظر في قضيته لمدة أكثر من شهرين، فيما يعاني من وضع صحي صعب للغاية.

وأفادت المحامية فرح بيادسة، في اتصالٍ مع "بوابة الهدف"، مساء اليوم، أنّ الأوجاع في الصدر والقلب والكلى زادت لدى الأسير بلال كايد، فيما يعاني من تشوش كبير بالرؤية، حيث يرى بعينٍ واحدة فقط، إضافةً لحالات الاغماء الخفيفة المستمرّة التي تصيبه.

وبيّنت بيادسة أنّ بلال واعٍ جدًا لنفسه ومستمر في إضرابه عن الطعام رغم كلّ الصعوبات والوضع الصحي السيء.

وأفادت أنّه يعاني من شحوب في الوجه، وضعف كبير في العضلات، فيما يعاني من نوبات "الدوخة" المستمرّة.

ويتوقع بلال كايد أنه سيفقد الوعي في أي لحظة، فيما قال الأطباء أنهم سينقلوه إلى غرف العناية المشددة في أيّ وقت، نظرًا لسوء وضعه الصحي، مع مرور 62 يوم على إضرابه عن الطعام.

وأرسل الأسير بلال كايد مع محاميته، رسالة لكلّ من يتضامن معه، سواء من الأسرى في سجون الاحتلال، أو كافة المتضامنين في الأراضي المحتلة، بغزّة والضفة والداخل، وبشكلٍ خاصّ إلى الأسير في السجون الفرنسيّة، جورج عبدالله، مؤكدًا أن صوتهم يصل إليه، ومعبرًا عن سعادته الكبيرة في وقوفهم معه.

وأكد الأسير كايد أنّه مستمر في إضرابه، وأن لا مجال للمساومة، مبينًا أنّ مطلبه هو الحرية العاجلة فقط، رافضًا قرار محكمة الاحتلال الأخير بتأجيل النظر في قضيته حتى شهر أكتوبر المقبل.

وينظم عشرات الفلسطينيين ومن عدة مدن وقرى فلسطينيّة، مساء اليوم الإثنين، وقفةً تضامنيّة تحت مسمى "من فلسطين الى عسقلان ما بيوقف زحف الشجعان" مع الأسير بلال كايد، أمام مستشفى "برزلاي" الصهيوني بمدينة عسقلان المحتلة، حيث يحتجز بلال.

ودعت وزارة الإعلام جماهير الشعب الفلسطيني ومؤسساته كافة، إلى مساندة الأسير المضرب عن الطعام بلال كايد، والذي يعاني وضعًا حرجًا للغاية.

وطالبت الوزارة، المنظمات والأطر الحقوقيّة، وعلى رأسها اللجنة الدوليّة للصليب الأحمر ومنظمة العفو الدوليّة إلى التدخل الفوري، وعدم انتظار ساعة الصفر، لا سيما وأن الأسير كايد يدخل يومه الـ62 في حرب الأمعاء الخاوية، فيما يواصل الاحتلال رفض طلبه بوقف اعتقاله التعسفي.