Menu

محدّث: عودة الهدوء بعد 60 غارة صهيونيّة على شمال قطاع غزة

طائرات الاحتلال الصهيوني

غزة _ بوابة الهدف

عادت حالة الهدوء للسيطرة على الأجواء الشماليّة لقطاع غزة، بعد مجموعة من الغارات التي شنتها طائرات الاحتلال الصهيوني الليلة، قدرت بـ60 غارة استهدفت أراضي زراعية وأهداف أخرى في بلدة بيت حانون وبيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة الليلة، وصول (5) إصابات لمستشفيات القطاع بينها إصابة بشظايا في القدم لشاب، جراء تجدد القصف الصهيوني من طائرات الاحتلال ومدفعيته على بلدات شمال قطاع غزة.

كما وأغارت طائرات الاحتلال على عدة مواقع تتبع للمقاومة الفلسطينيّة منها: "مواقع لسرايا القدس وكتائب القسام وكتائب أبو علي مصطفى"، فيما استهدفت المدفعية الثقيلة أراضي زراعية في محيط كلية الزراعة شرق بيت حانون شمال القطاع.

ومن ضمن الغارات التي شنتها مدفعية وطائرات الاحتلال الصهيوني، نقطة للضبط الميداني في قرية أم النصر وغارة ثانية لموقع فلسطين غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة أنها تتابع عن كثب الوضع الميداني في القطاع جراء العدوان الصهيوني واستهدافه المتكرر لمناطق شمال القطاع، مؤكدةً جاهزية مستشفياتها وطواقمها الطبية للتعامل مع التطورات الميدانية.

كما وطالبت الصحة كافة المواطنين بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في هذه الأثناء الحرجة الذي يستهدف فيها الاحتلال الصهيوني مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة.

بدورها قالت وزارة الداخلية بغزة، أن الأجهزة الأمنية والشرطية تتابع عملها الميداني وتقدم العون والمساندة للمواطنين في ظل العدوان الصهيوني المستمر.

وقال الناطق باسم الوزارة، إياد البزم، في تصريح له، أن العدوان استهدف العديد من المرافق وأراضي المواطنين وتسبب بأضرار كبيرة في البنية التحتيّة في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وقالت المصادر العبرية عصر يوم أمس الأحد، أن انفجاراً وقع قرب مستوطنات غلاف غزة، حيث سمع دويه، وانطلقت صافرات الإنذار، حيث بيّنت أن صاروخاً أطلق من قطاع غزة سقط على "سديروت"، دون إصابات أو أضرار.

واستهدفت المدفعية التابعة لجيش الاحتلال عصر الأحد، منطقة حاووز المياه ومحيطها، في حارة المصريين، ببلدة بيت حانون، فيما أغارت الطائرات الحربية على موقع لكتائب القسام في المكان، وأسفر القصف المدفعي عن (3) إصابات من المواطنين، أحدهم في العشرينات من العمر، حيث أصيب بشظايا في الوجه إصابة طفيفة.