Menu

مقتل قائد في كتائب الأقصى نتيجة التعذيب في سجون الأمن الفلسطيني

عناصر من قوات الامن الفلسطينية تتمركز خلال انتشار لها في المدينة القديمة في نابلس (أ ب ا)

نابلس - بوابة الهدف

توفي مواطنٌ فلسطيني، جراء الضرب والتعذيب في سجون الأمن الفلسطيني، بعد ساعاتٍ من اعتقاله من البلدة القديمة بمدينة نابلس، حيث تزعم السلطة تورطه في الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة.

وأفادت مصادرٌ محلية أنّ توترًا كبيرًا يسود أنحاء مدينة نابلس، منذ صباح اليوم الثلاثاء، بعد مقتل المواطن أحمد عز حلاوة، المشهور بمسمى "أبو العز حلاوة"، جراء الضرب والتعذيب على أيدي قوات الأمن الفلسطينية، التي اعتقلته مؤخرًا.

وقالت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة أنّها اعتقلت المسؤول الرئيس عن الأحداث الأخيرة في نابلس والتي أدت لمقتل اثنين من عناصر الأمن، يوم الخميس الماضي، وهو "أبو العزّ حلاوة".

وقال محافظ نابلس أكرم الرجوب، أنّ  قوات الأمن اعتقلت حلاوة ونقلته إلى سجن الجنيد وهو تجمع لقوى الأمن الفلسطيني، حيث بدأ المعتقل بتوجيه شتائم والتلفظ بألفاظ نابية على رجال الأمن ما دفعهم للاعتداء عليه بالضرب، إلا أن عدداً من رجال الأمن حاولوا منع ضربه لكن دون جدوى ما أسفر عن مقتله متأثراً بإصابته بالضرب وليس بالرصاص.

ووصف الرجوب أنّ حلاوة هو أخطر المطلوبين، والرأس المدبر للأحداث الدامية التي بدأت بالمدينة يوم الخميس الماضي وأسفرت عن مقتل اثنين من أفراد الأجهزة الأمنية، بينما تشير المعلومات إلى أن حلاوة هو الذي زود المسلحين في البلدة القديمة بالسلاح وحرضهم على استهداف أفراد الأمن.

من جهة أخرى، أغلقت قوات الأمن الفلسطينية الليلة الماضية شارع الزينبية في الجبل الشمالي بـ نابلس أمام المركبات ومنعت المارة من عبور الشارع خلال مهمة استمرت لأكثر من ساعة.

وأضاف الرجوب قائلًا "أن ارداة الله كانت مقتل أبو حلاوة على يد رجال الامن رغم أن عددا كبيرا من رجال الامن حاولوا حمايته لكن دون جدوى".

وأكد الرجوب أنه سيتم إجراء تحقيق في ملابسات مقتل حلاوة، ومحاسبة المتسببين بمقتله.

بدورها، طالبت عائلة حلاوة بمدينة نابلس بمحاسبة قتلة ابنها، ونعت في بيان لها ابنها المغدور الذي وصفته بالقائد الوطني الشريف، و”الذي تم تصفيته بدم بارد دون أدنى مراعاة لحرمة الإنسان”، بحسب بالبيان.

وطالبت العائلة كافة الجهات المعنية بالوقوف على ملابسات مقتل ابنها، وإحقاق الحق، ومحاسبة كل من له علاقة بمقتله، بهذه الصورة، معلنة الحداد في كافة أرجاء الوطن.

وأحمد حلاوة والمعروف بـ”أبو العز” هو قيادي كبير في كتائب شهداء الأقصى التابعة لفتح ويعمل برتبة عقيد في الأجهزة الأمنية، ومعروف بشكل كبير على مستوى نابلس.