Menu

جنازة رمزية برام الله تطالب الاحتلال بتسليم جثامين الشهداء

تعبيرية- أحد شهداء انتفاضة القدس

رام الله _ بوابة الهدف

نظّم نشطاء ومواطنون فلسطينيون اليوم، مسيرة وجنازة رمزية للمطالبة بالإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال الصهيوني في الثلاجات وما تعرف بـ"مقابر الأرقام".

وأفادت المصادر الصحفيّة، بأن المسيرة التي نظّمتها "الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين" في "اليوم الوطني لشهداء مقابر الأرقام" انطلقت من أمام ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات بمدينة رام الله، وصولاً الى خيمة اعتصام الأسرى وسط المدينة، وتقدمتها الفرقة الموسيقية التابعة لقوى الأمن الفلسطيني وحملة النعوش الرمزية، شارك فيها ممثلون عن الهيئات الرسمية والشعبية والحقوقية، بالإضافة لعشرات المواطنين الفلسطينيين، وعائلات الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال من مختلف مناطق الضفة الغربية و القدس المحتلتيْن.

وشدّد المتحدثون خلال الفعالية على ضرورة مواصلة التحرّكات الشعبية والجهود القانونية للضغط على الاحتلال بما يضمن الإفراج عن الجثامين، بالتزامن مع التحرّك في سبيل دعم صمود عائلات الشهداء والوقوف إلى جانبهم ومحاكمة الاحتلال على جرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

يذكر أن الاحتلال يحتجز (249) شهيداً في "مقابر الأرقام"،  بالإضافة إلى (14) آخرين محتجزين في ثلاجات الاحتلال، منذ شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، أقدمهم الشهيد ثائر أبو غزالة المحتجز منذ الثامن من ذات الشهر.