Menu

وزارة الصحة برام الله تعلن التوصل لاتفاق مع نقابة الأطباء ينهي الاحتجاجات

من الاجتماع - عن وزارة الصحة

رام الله - بوابة الهدف

أعلنت وزارة الصحة في رام الله، ظهر اليوم السبت، عن التوصل لإتفاق مع نقابة الأطباء الفلسطينيين بحضور النائب العام بالضفة ينهي فعاليات الأطباء الإحتجاجية والعودة للعمل كالمعتاد.

جاء هذا الإعلان عقب إجتماع عقد في مقر المجلس الصحي الفلسطيني الأعلى برام الله، وذلك بحضور وزير الصحة  جواد عواد، والنائب العام أحمد براك، و نقيب الأطباء نظام نجيب، إضافة الى حضور عدد من المدراء العامون في وزارة الصحة وأعضاء مجلس النقابة.

وكانت النيابة أوقفت طبيبا اتهمته عائلة المواطنة المتوفية بالاهمال والتسبب بوفاتها، في حين احتجت نقابة الأطباء على قرار حبس زميلهم الطبيب واعلنوا عن خطوات احتجاجية إذا استمر احتجازه.

وحذرت نقابة الأطباء من أن تؤدي الأحداث الاخيرة التي وقعت في مستشفى بيت جالا الحكومي إلى عزوف الأطباء عن الإنعاش القلبي خوافًا من اتهامهم من قبل عائلة المتوفي بالتسبب بوفاته.

وأفاد وزير الصحة جواد عوّاد، أنه بعد وفاة المواطنة الاطرش في المستشفى، تم تشكيل لجنة تحقيق وزارية،  وكان هناك اجتماع مع النائب العام، أمس الثلاثاء، وطلب تشكيل لجنة من عدة جهات تشمل خمسة اعضاء وهي مجتمعة الآن وسوف تعلن نتائجها على الجميع". 

وذكر أن اللجنة تتضمن اطباء من: المستشفى الأهلي، وزارة الصحة، وزارة العدل، وكلية الطب بجامعة النجاح، مؤكدا محاسبة كل من اخطأ إذا اثبت ذلك حسب القانون.