Menu

الاحتلال يمنع أذان الفجر في ثلاثة مساجد شرق القدس المحتلة

تعبيرية

القدس المحتلة - بوابة الهدف

قررت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، حظر أذان صلاة الفجر عبر مكبرات الصوت في ثلاثة مساجد ببلدة أبو ديس، شرق مدينة القدس المحتلة.

وأوضح المحامي بسام بحر رئيس لجنة الدفاع عن أراضي بلدة أبو ديس، في تصريحٍ لوكالاتٍ محلية، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت بلدة أبو ديس تزامنًا مع موعد صلاة الفجر، وأبلغت مؤذنو مساجد ( الرحمن والطيبة والجامعة) بحظر رفع أذان الفجر فيها عبر مكبرات الصوت الخارجية.

وبيّن بحر، أنّ قوات الاحتلال منعت أهالي المناطق الغربية من بلدة أبو ديس، من الوصول إلى مسجد صلاح الدين لأداء صلاة الفجر.

وأضاف أنّ الاحتلال أبلغ المؤذنين بالقرار بشكل شفهي فقط ودون ابلاغهم الحجة، وقال:" ان الاحتلال ليس بحاحة الى حجة لممارسة اجراءاته القمعية ضد الفلسطينين فهو من يختلق الذرائع المختلفة لفرض أي عقوبات عليهم".

ودعا رئيس بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة، المُتطرّف نير بركات، شرطة الاحتلال إلى تطبيق قانون "منع الضوضاء" على المسؤولين عن رفع الأذان في المساجد القريبة من المستوطنات في المناطق الشرقية للقدس، بدعوى أنه يزعج السكان.

وتستغلّ سلطات الاحتلال قانون لديها يُعرف بقانون "منع الضوضاء"، في محاولة لمنع مساجد القدس من رفع الآذان، ويسمح القانون لشرطة الاحتلال باستدعاء مؤذنين، للتحقيق معهم، وبدء إجراءات جنائية بحقهم، ومن ثم فرض غرامات مالية عليهم.

وتظاهر مستوطنون، صباح أمس الخميس، أمام منزل بركات، لمطالبته بالعمل على منع أذان المساجد، بزعم أنها تتسبب بإزعاجهم، ورددوا هتافات عنصرية ضد العرب والوجود الفلسطيني.