Menu

اعتقالات وإصابات في مسيرات الضفة الأسبوعية

المسيرات الأسبوعية

رام الله - بوابة الهدف

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، ظهر الجمعة، شخصين في مسيرة بعلين الأسبوعية، فيما أصابت طفلًا بالرصاص، وآخرين بالاختناق، في مسيرة نعلين الأسبوعية، غرب محافظة رام الله والبيرة.

وأفادت مصادرٌ محلية، أنّ مسيرة بلعين، خرجت احتجاجًا على وعد بلفور المشؤوم في ذكراه التاسعة والتسعين، حيث قوات الاحتلال قمعت المسيرة واعتقلت أحمد أبو رحمة، عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، شقيق الشهيدين باسم وجواهر أبو رحمة، وناشط السلام "الإسرائيلي" ميخا رخمن.

وشارك في المسيرة، أهالي بلعين ومجموعة من النشطاء "الإسرائيليين" والدوليين من بلجيكا والبرازيل، منهم حركة "بدون أرض" البرازيلية، التي قامت بعمل تطوعي تمثل بتنظيف النصب التذكاري للشهيد باسم أبو رحمة.

كما أصيب طفل بعيار مطاطي بالرأس وحالته مستقرة، إضافة إلى العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب، بحالات اختناق بالغاز السام والمسيل للدموع، ظهر الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال لمسيرة بلدة نعلين الأسبوعية، غرب محافظة رام الله والبيرة.

فيما تسببت قنابل الغاز والصوت التي سقطت بكثافة على منازل المواطنين بأضرار مادية حيث تسبب بتكسير زجاج العديد من المركبات الخصوصية، وعرف من أصحابها: خليل مصطفى عميرة، ومحمد عبد القادر عميرة، ومحمد عوض عميرة، إضافة إلى زجاج شاحنة للمواطن عليان موسى.

وقال عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في نعلين محمد عميرة، إن مسيرة اليوم انطلقت لإحياء ذكرى وعد بلفور المشؤوم، وإحياء لذكرى رحيل القائد الكبير صخر حبش.