Menu

خمسة أسرى مستمرين في إضرابهم عن الطعام

الاسرى

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

يستمر الأشقاء الثلاثة في سجون الاحتلال في إضرابهم عن الطعام منذ عشرة أيام، احتجاجاً على سياسة العزل الانتقامية التي تفرض عليهم ووضعهم في زنازين انفرادية من فترات طويلة.

الأسرى هم عبد السلام ونضال ونور الدين إعمر من بلدة بيت أمين قضاء قلقيلية المحتلة، وأوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين صباح السبت، أن نور الدين المعتقل منذ (24) عاماً والمحكوم (55) عاماً يعيش في العزل منذ سنتين، فيما اعتقل شقيقه عبد السلام ونضال قبل ثلاث سنوات وحكم عليه بالمؤبد، ويعيشان حالياً في العزل كما هو حال نور الدين.

ويستمر الأسير أنس شديد في إضرابه عن الطعام منذ (47) يوماً، في وضع صحي متدهور، إذ أخبر أطباء مستشفى "اساف هروفيه" الأسير شديد، بأنه مهدد بالإصابة بشلل نصفي وفقدان البصر، وتقدّمت محامية الأسير الجمعة بطلب التماس للمحكمة العليا الصهيونية للإفراج الفوري عنه، وذلك بعد تدهور حاد أصابه، وهو غير قادرة على المشي أو الحركة أو النطق إلا بصعوبة بالغة.

الأسير أحمد أبو فارة المضرب عن الطعام منذ (47) يوماً، يدخل في حالات غيبوبة ويرفض الفحوصات الطبية أو تناول أي نوع من المدعمات، ولديه مشكلة في ضخ الدم للقلب وهناك احتمال فقدان حياته في أي لحظة، وهو يعاني من أوجاع شديدة في الصدر والبطن ولا يتمكن من تحريك قدمين ويعاني من ضعف حاد في الرؤية وصعوبة في الكلام.