Menu

الجبهة الشعبية في يوم الاستقلال: خيار المقاومة هو الكفيل بإجبار الاحتلال على وقف مخططاته

الجبهة

غزة- بوابة الهدف

أكّدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في ذكرى مرور 28 عاماً على إعلان قيام دولة فلسطين، أن خيار المقاومة بكل أشكالها، هو الكفيل بإجبار دولة الاحتلال الصهيوني على وقف مخططاتها الاستيطانية والتهويدية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتسليم بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره في إطار دولته الوطنية المستقلة.

ودعت الجبهة في بيانٍ صدر عنها، الاثنين 14 نوفمبر، قيادة المنظمة والسلطة إلى وقف رهانها على الإدارة الأمريكية ورعايتها للمفاوضات الثنائية، خصوصاً بعد فوز اليميني العنصري ترامب بمنصب الرئاسة، وإعادة صياغة تحالفاتها وعلاقاتها الدولية بناءً على مدى دعم الدول لحقوق الفلسطينيين ونضالهم الوطني.

كما دعت قيادة المنظمة إلى سحب اعترافها بدولة "اسرائيل"، والإعلان عن تحلّلها من الالتزامات المترتبة على اتفاق أوسلو وملحقاته، بما يمهّد الطريق لإجراء مراجعة نقدية شاملة، واستعادة الوحدة الوطنية على قاعدة التمسك بأهداف المشروع الوطني وبحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال، وإعادة الاعتبار للدور والمكانة التمثيلية للمنظمة باعتبارها الإطار الوطني الجامع المعبّر عن وحدة الشعب الفلسطيني وهويّته الجماعية.

بالإضافة إلى وقف كل أشكال التنسيق الأمني والتطبيع السياسي مع العدو الصهيوني، والتصدّي الجاد لمسار التطبيع العربي معه بالتعاون مع كل القوى الوطنية والقومية الداعمة للقضية الفلسطينية الوطنية.

ودعت أيضاً إلى رفض كل المبادرات العربية والدولية التي تنتقص من حقوق الشعب الفلسطيني، أو تستهدف العودة به إلى مسار المفاوضات الثنائية، والتمسك بالدعوة لعقد مؤتمر دولي برعاية الأمم المتحدة ومرجعيّة قراراتها بهدف تنفيذها لا التفاوض عليها.