Menu

الصليب الأحمر يحذر من الحالة الصحيّة للأسيرين "شديد وأبو فارة"

تعبيرية-الصليب الأحمر يحذر من الحالة الصحيّة للأسيرين شديد وأبو فارة

رام الله _ بوابة الهدف

أعربت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في بيانٍ لها مساء اليوم الخميس، عن قلقها إزاء تدهور صحة الأسيرين أنس شديد وأحمد أبو فارة الذين يرقدان في مستشفى صهيوني، والذين يخوضون اضراباً مفتوحاً عن الطعام لأكثر من ٥٠ يوماً.

وقال الدكتور هيشال، طبيب اللجنة الدولية الذي يزور المضربين عن الطعام بانتظام "في هذا الوقت الحرج جداً، نحث المرضى وممثليهم والسلطات المختصة لإيجاد حل يحول دون فقدان حياتهم أو إحداث أضرار لا يمكن علاجها على صحتهم"، مشيراً أن مندوبو اللجنة وفريقها الطبي يواصلون زيارة المحتجزين من أجل مراقبة حالتهم الصحية والعلاج المقدم من سلطات السجن والسلطات الطبية، كما كانت اللجنة الدولية على اتصال وثيق مع عائلاتهم، حيث تم إطلاعهم على كافة التطورات وتم تبادل الأخبار الشخصية بينهم.

وجاء في بيان الصليب، أن موظفو الصليب خلال زياراتهم المنتظمة لمرافق الاحتجاز، يتأكدون من أن جميع المحتجزين المضربين عن الطعام تتم معاملتهم بإنسانية بموجب اتفاقية جنيف الرابعة، وأنهم يدركون تماماً الآثار المترتبة على قرارهم وأنهم يتصرفون من تلقاء نفسهم وبمحض إرادتهم.

وكانت حكومة الوفاق الوطني، قد حملت مساء السبت الماضي، سلطات الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أنس شديد، المضرب عن الطعام لليوم التاسع والأربعين على التوالي.

أنس شديد، من سكان دورا بمحافظة الخليل، مضرب عن الطعام ضد اعتقاله الإداري منذ 25/9/2016 ويقبع في مستشفى الرملة الصهيوني.

أحمد أبو فارة، من سكان صوريف بمحافظة الخليل، وهو مضرب عن الطعام منذ 29/5/2016 ضد اعتقاله الإداري ويقبع في مستشفى الرملة الصهيوني.