Menu

تخلّلها عرض فيلم "ثورة الكايد"..

بمخيّم الثورة "جباليا": فعاليّة احتفالية على شرف انطلاقة الجبهة وتحرّر القائد بلال كايد

unnamed (7)

غزة_ بوابة الهدف

بحضور أعضاء من اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطيني، ومكتبها الإعلامي وقيادة محافظة الشمال، وحشد من كوادرها وأعضائها، نظمت الجبهة-منظمة الشهيد رشاد مسمار، في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، فعالية احتفالية على شرف ذكرى الانطلاقة الـ49، تخلّلها عرض فيلم "ثورة الكايد" لمناسبة تحرر الرفيق البطل بلال كايد.

وبدأت الفعالية بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، تلاه ترحيب من عريف الحفل الرفيق رمزي المغاري بالحضور، قائلاً "تأتي هذه الفعالية على شرف انطلاقة الجبهة والفكرة والثورة ، ولأنها أم الفقراء والكادحين وخريطة طريقنا للقدس والتحرير يحق لنا أن نفخر بها جميعا ، لأنها الخيار الوحيد لإعادة البوصلة لمكانها الصحيح ، أيضاً بمناسبة تحرر الرفيق بلال كايد الذي شكل صموده في إضرابه عن الطعام لحوالي 70 يوماً، تحدياً للاحتلال وسجانيه ومحاولة كسر إرادته ، بلال صاحب العمل والفعل الثوري ، من داخل السجن انتفض ورفض التسليم وقرر أن لا يأكل ولا يشرب ليحقق النصر المنشود المنتظر منذ 15 عاماً وجاء اليوم الذي يكن فيه بين أحبته ورفاقه في عصيرة الشمالية".

بدوره ألقى عضو قيادة المنظمة الرفيق عمر تايه كلمة الجبهة ، أكد خلالها على صلابة الرفيق بلال كايد ومواقفه البطولية منذ اعتقاله وتحديه للسجان ، وتابع القول"أخطأت مصلحة السجون الصهيونية حين اختارت بلال لتحاول تمرير الاعتقال الإداري عليه ، لأنها لا تعرف أنه من مدرسة العكاوي و مراغة و سعدات ، لا تلين عزائمهم وإرادتهم فولاذية .

وتابع القول"حين قرر بلال خوض إضرابه كان يدرك أنه حتماً سينتصر ولن تكسر إرادته وتحدى وأسقط قرار اعتقاله الإداري الذي شكل سابقة حيث لأول مرة يتم تنفيذ اعتقال إداري لأسير بعد أن أمضى مدة محكوميته كاملة ، وبصموده الأسطوري حقق بلال انتصاره على الاحتلال و خرج مرفوع الهامة".

ودعا السلطة الفلسطينية أن تغادر مربع المفاوضات العقيم ، وأن تعمل على إنهاء الانقسام ودعم انتفاضة شعبنا وتطويرها ومساندة أسرانا في معاركهم ضد سجانيهم وأضاف "كفى التباهي في استراتيجية السلام فهذا وهم وتظليل، وعلى حكومة غزة أن ترفع يدها عن مقدرات شعبنا والعمل على إنهاء كل ما يعاني منه المواطن" .

و في مكالمة صوتية مباشرة تحدث الرفيق المحرر بلال للحضور شاكراً لهم تواجدهم ووقفتهم ولكل من سانده من رفاقه و جماهير شعبه في غزة المقاومة ، و أنه استمد صموده وانتصاره من عزيمة ومساندة شعبه ، مقدماً التحية والتهنئة بمناسبة الانطلاقة .

 وطالب الجميع بالتوحد أمام عنجهية إدارة السجون التي تحاول تركيع أسرانا وتضرب بعرض الحائط كل معاني الكرامة الإنسانية ، داعياً قيادة شعبنا أن يتوحدوا ويكونوا قريبين لدماء الشهداء الذين سالت دمائهم فداء للوطن ، كما نقل تحيات أهله ووالدته للحضور ولأهلنا في غزة والتي تتمنى أن تعانقهم جميعاً على مساندتهم ووقوفهم لجانبه في معركة الحرية التي خاضها ، كما عاهد الرفاق أن يبقى على العهد والوفاء لهذا الحزب العظيم .

وخلال الفعالية الاحتفالية بذكرى الانطلاقة وانتصار بلال و تحرره تم عرض فيلم " ثورة الكايد " الذي يجسد حياة القائد بلال داخل السجن مروراً إلى إضرابه عن الطعام حتى انتصاره ويتحدث عن الاعتقال الإداري بشكل عام ، وفي ختام الفعالية تم تكريم طاقم العمل المعد للفيلم الذي أنتجته اللجنة الإعلامية لمنظمة الشهيد رشاد مسمار.