Menu

محدث- إصابة شابين.. واعتقال آخرين خلال اقتحامات ومواجهات متفرقة بالضفة

اعتقالات

جنين_ بوابة الهدف

شنت قوات الاحتلال "ألإسرائيلي"، فجر اليوم الخميس، حملة دهم واقتحام لبعض المناطق بمدن وبلدات الضفة المحتلة، اعتقلت خلالها عددًا من المواطنين، وفتشت منازلهم.

واقتحمت قوات الاحتلال بآلياتها وجنودها مدينة نابلس، حيث داهمت مخيم عسكر، وانتشرت في عدة مداخل وعدة أحياء بالجبل الشمالي ومخيم عسكر الجديد.

وقالت مصادرٌ محلية انّ الاقتحام كان في وقتٍ مبكر من فجر اليوم، حيث دخلت 7 دوريات وشاحنات عسكرية من منطقة حاجز ال 17 باتجاه طلعة زبلح وطلعة الايمان وشارع بيكر، فيما اقتحمت قوة اخرى شارع مؤتة وجرى دهم عمارة سكنية لمدة ساعة ونصف.

وأصيب، خلال المواجهات فيهما، الشابين خالد عبد القادر شرقاوي "17 عاماً"، وأحمد جهاد أبو حاشي "19 عاماً"، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط. فيما جرى اعتقال ثلاثة مواطنين آخرين، وهم: حذيفة حسام أبو نعمة من عسكر، وماهر طاهر صلاح "47 عاماً" من شارع مؤتة، ووائل نائل بشتاوي "19 عاماً" من شارع الإيمان، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الشاب إياد المناصرة، والشاب يوسف عزات بعد اقتحامها لمخيم الدهيشة في محافظة بيت لحم، فجرًا. واندلعت مواجهاتٌ مع قوات الاحتلال على مدخل المخيم، قبل اقتحامه، وتفتيش بعض المناطق، بينها مول "الغربي". ونصبت قوات الاحتلال الكمائن للشبان في حارة "الجرايشة" بالمخيم.

وقالت مصادرٌ محلية أنّ مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت منطقة الدوحة في مدينة بيت لحم. واعتقل الجيش الشاب يوسف عزات أبو دية "20 عاماً"، بعد دهم منزله والده وتفتيشه، في بلدة تقوع.

أما في جنين، فقد اقتحمت قوات الاحتلال المخيم، وقد اندلع اشتباكٌ مسلح بين قوات الاحتلال ومقاومين فلسطينيين، ما أدى لإصابة جندي "إسرائيلي" بجراح.

واعتقلت قوات الاحتلال من المخيم الشقيقين محمد وأحمد أسعد أبو خليفة بعد مداهمة منزليهما في المخيم، وهما أسيران محرران.

وفي رام الله، شنت قوات الاحتلال حملة دهم لمنازل المواطنين في بلدة بلعين، عرف من بينها منزل راتب وعبد الله أبو رحمة.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل عائلة المصاب عمر نزار البرغوثي في بلدة عابود شمال غرب رام الله، والذي أصيب الليلة الماضية بعد اطلاقها النار عليه.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط في القدس المحتلة، وداهمت منازل المواطنين.