Menu

الحزب الشيوعي البرتغالي: بناء مستوطنات جديدة بالضفة هو مثال على عدم احترام القانون الدولي

الحزب الشيوعي البرتغالي

لشبونة _ بوابة الهدف

أدان الحزب الشيوعي البرتغالي، مساء اليوم الجمعة، بناء مشاريع استيطانية جديدة في الضفة المحتلة.

وقال قادة الحزب، في بيانٍ صدر عن الحزب، إنهم ضد "استمرار الحكومة الإسرائيلية بإجراءات ذات طابع عنصري ضد المواطنين الفلسطينيين، بما في ذلك بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية".

واستنكر الحزب خلال البيان "العنف ضد سكان أم الحيران في صحراء النقب"، معرباً عن تضامن الحزب الشيوعي البرتغالي معهم في الدفاع عن حقوقهم.

وأكد الحزب على أن "الحملة الموجهة ضد المواطنين الفلسطينيين في إسرائيل هي توأمة للحملة المستمرة والمتواصلة لاستعمار الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، والحصار المفروض على قطاع غزة".

وأضاف أن "قرارات الحكومة الإسرائيلية بتوسيع مستوطنات وبناء أخرى جديدة في الضفة الغربية (3000 وحدة سكنية) هو مثال يوضح خطورة عدم احترام القانون الدولي، الذي تم التأكيد عليه من قبل قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الأخير 2334".

يُشار الى أن وزير البناء والإسكان الصهيوني "يواف جالانت"، صادق مساء أمس الخميس، على بناء (2086) وحدة استيطانية جديدة بالضفة المحتلة.

وبحسب المُخطط الجديد، ستوزع الوحدات الاستيطانية على عدة مستوطنات بالضفة، في مستوطنة "آلفي منشه" سيتم بناء (689) وحدة استيطانية، بينما في مستوطنة "آريه" ستقام (630) وحدة، وفي مستوطنة "بيتار عيليت" ستبنى (660) وحدة استيطانية، كما ستبنى (99) وحدة في مستوطنة "كرني شومرون".