Menu

الاعتقال السياسي متواصل في الضفة

أرشيفية

الهدف_الضفة المحتلة_غرفة التحرير:

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بيان صحفي، اليوم، أن الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية اعتقلت خمسة من عناصرها في الضفة الغربية فيما استدعت مواطنًا للتحقيق.

وقالت: اعتقل الشاب منذر علوي من قرية دير جرير، كما اعتقل من قرية بدرس رئيس ناديها الرياضي نادي محمد عبد العزيز (42 عاما) بعد استدعائه للمقابلة، واعتقل الشاب مراد فشافشة من قرية جبع عقب اقتحام منزله، وهو أسير محرر اعتقل مرتين لدى الاحتلال.

وأضافت: الوقائي اعتقل الطالب في كلية القانون بجامعة النجاح مسلم اشتية بعد استدعائه للمقابلة، علماً بأنه معتقل سياسي سابق لعدة مرات، فيما اعتقل ذات الجهاز من الخليل الأسير المحرر يسري مسالمة من بيت عوا بعد استدعائه للمقابلة.

وتحدث بيان الحركة فإن المعتقل السياسي محمد صقر يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الثالث على التوالي في سجن الأمن الوقائي ببيتونيا، فيما يواصل الجهاز اعتقال المهندس معتصم بالله عمر، كذلك نقل بيان الحركة عن مصادر مقربة من عائلة المعتقل السياسي أيمن أبو عيد (38 عاماً)، المعتقل لدى جهاز المخابرات العامة ببيت لحم، أنباء تعرضه لتعذيب شديد وصل إلى حد عدم قدرته على الوقوف على قدميه، وذلك بعد 6 أيام على اختفائه من سجن المخابرات ب أريحا وادعاء الجهاز بالإفراج عنه.

في سياق متصل  نقلت مصادر صحفية عن قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خضر حبيب أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية تشن حملة اعتقالات واسعة ضد عناصر الحركة منذ عدة أيام.

وأشار حبيب لأن عدد كبير من عناصر الحركة بينهم أسرى محررون ونشطاء وطلبة جامعات جرى اعتقالهم ضمن الحملة المستمرة على خلفيات سياسية.

وصرح حبيب: هذه الحملة من الاعتقالات ليس لها علاقة بالمصلحة الوطنية وتخدم فقط الاحتلال الإسرائيلي وهي تأتي انسجاما مع التنسيق الأمني المقيت الذي تصر السلطة الفلسطينية على مواصلته مع الاحتلال.