Menu

أمن السلطة يختطف ثلاثة أسرى محررين من طولكرم وجنين

تعبيرية

طولكرم - بوابة الهدف

أفادت مصادرٌ فلسطينية، أنّ جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة الفلسطينية يختطف أسيرًا محررًا من طولكرم منذ أيام، فيما اختطفت أجهزة أمنية أسيرين محررين من مدينة جنين الليلة الماضية.

وقالت مصادرٌ تتبع "حركة الجهاد الإسلامي"، أنّ قوة من الوقائي اقتحمت منزل الأسير المحرر مالك جعار في مدينة طولكرم، قبل أربعة أيام، وذلك منتصف الليل، قبل أن تقتاده إلى جهةٍ مجهولة، ولم تُفد حتى اللحظة عائلته بظروفه أو مكانه.

وكان جعار قد اعتقل لدى الاحتلال "الإسرائيلي"، في وقتٍ سابق، بتهمة الانتماء إلى "الجهاد الإسلامي"، وقد قضى فترة اعتقاله تحت بند "الاعتقال الإداري".

والليلة الماضية، اعتقلت الأجهزة الأمنية أسيرين محررين من أبناء حركتي افتح والجهاد الإسلامي في مدينة جنين بالضفة المحتلة.

ووفقاً للمصادر المحلية، فإن قوات أمن السلطة اعتقلت الأسيرين المحررين جاسر أبو وعر ورائد موسى.

يذكر أن أبو وعر تعرض لإصابة في انتفاضة القدس ويعاني المرض والألم في معدته وظهره وتعرض للضرب على رأسه إبان اعتقاله في انتفاضة القدس ويسكن في قباطية.

أما رائد موسى من كوادر حركة فتح في سيلة الظهر وأحد أبطال معركة الأمعاء الخاوية حيث أضرب عن الطعام ضد الاعتقال الإداري قرابة الشهرين.

وتشن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في مختلف مدن وقرى الضفة المحتلة، حملة اعتقالات وملاحقات بحق كوادر الجهاد الإسلامي، مستهدفة على وجه الخصوص الأسرى المحررين وعائلاتهم، وفقًا لما تفيد المصادر.

وحذر مصدر مسؤول في الحركة، السلطة الفلسطينية، من استمرار ملاحقة أبناءها، مؤكدًا أن هذه التصرفات لا تخدم سوى الاحتلال "الإسرائيلي".