Menu

القوى الوطنية والإسلامية بغزة تُطالب الرئيس السيسي بتذليل العقبات أمام مُسافري القطاع

معاناة أهالي غزة خلال سفرهم عبر معبر رفح البري جنوب القطاع

غزة_ بوابة الهدف

طالبت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بإعطاء توجيهاته لتذليل العقبات أمام مواطنين القطاع، خلال سفرهم منه وإليه، في ظلّ ما يعانوه من مضايقات أثناء التفتيش على الحواجز والانتظار لساعات طويلة، خاصة وأن معظمهم من المرضى وكبار السن.

جاء ذلك في خطابٍ وجّهته القوى، قبل أيام، للرئيس السيسي. وقالت فيه "تتوجه القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى سيادتكم بخالص التحية والشكر على جهودكم المبذولة في خدمة القضية الفلسطينية، مثمنين الدور التاريخي للشقيقة مصر على مدار تاريخ نضال شعبنا، والتي امتزجت بها دماء الشعبين، تأكيداً على أن قضيتنا تحتل مكانة مرموقة وأهمية إستراتيجية لدى مصر وشعبها العظيم، خاصة جهودكم من أجل إنهاء الانقسام، واستعادة الوحدة وإنجاز المصالحة".

وأضافت "كما تقدر القوى قراراتكم وتوجيهاتكم المستمرة في التخفيف عن أبناء شعبنا بالقطاع في ظل الحصار المفروض، والأوضاع الصعبة، والتي توُجت بإجراءاتكم الأخيرة من فتح المعبر وإدخال بعض السلع الأساسية".

وأعربت القوى الوطنية والإسلامية عن أملها بأنّ يعمل الرئيس السيسي على "إعطاء التوجيهات اللازمة لتذليل كل العقبات أمام مواطني القطاع أثناء سفرهم من وإلى القطاع جراء ما يتعرضون له من مضايقات، ومعاناة أثناء التفتيش على الحواجز والانتظار لساعات طويلة، الأمر الذي يتسبب في معاناة كبيرة لهم، وهو ما يستدعي العمل على التخفيف من متاعب ومشقة السفر، خاصة وأن الكثير منهم من المرضى وكبار السن، متفهمين في الوقت ذاته الاحتياجات الأمنية لمصر".