Menu

هيئة العمل الوطني: "ترفض كافة المشاريع التي يتم تداولها لفصل قطاع غزة

هيئة العمل الوطني:

الهدف _ غزة

أعلنت هيئة العمل الوطني الفلسطيني في قطاع غزة أنها "ترفض كافة المشاريع التي تم تداولها لفصل قطاع غزة عن مجموع المشروع الوطني الفلسطيني"، كما عبرت عن قلقها تجاه التسريبات التي تحدثت عن وجود قنوات اتصال بين حركة حماس وإسرائيل.

ودعت هيئة العمل الوطني بيان وصل لـ "الهدف" نسخة منه مساء اليوم السبت، الالتزام بما نصت عليه وثيقة الوفاق الوطني بهذا الصدد التي تنص بشكل واضح على أن منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا وهي المخولة بذلك على أن تعرض ذلك على المجموع الوطني الفلسطيني كما حذرت الهيئة أي دول إقليمية و مبعوثين دوليين من ترويج هذه المشاريع .

كما وطالبت بسرعة انعقاد اللجنة العليا لتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها إطار قيادي مؤقت وفقا لما اتفق عليه لمتابعة تطورات ملف المصالحة و القضايا السياسية المصيرية و تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية و مؤسساتها .

وشدد على ضرورة دعوة حكومة الوفاق الوطني باعتبارها السلطة التنفيذية الوحيدة المسئولة للقيام بدورها حسب قرارات المجلس المركزي ، و ضرورة أداء واجباتها رغم ما يعترضها من عقبات و العمل على تلبية حاجات شعبنا في قطاع غزة خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية و الاجتماعية الصعبة التي يعيشها شعبنا مع استمرار الحصار و وقف مسيرة إعادة الاعمار.

وأكدت هيئة العمل الوطني على رفضها لكل أشكال الاعتقال السياسي و الانتهاك المتواصل للحريات ، و في هذا السياق أدانت ما تعرض له عدد من الشباب و الصحفيين و نشطاء 29 نيسان ، كما استنكرت قيام الأجهزة الأمنية في غزة بمنع مسيرة الأول من أيار رغم انجاز كافة الترتيبات الخاصة بذلك مع جهات الاختصاص في قطاع غزة.

وبينت الهيئة أنها ستعمل كل ما بوسعها بالوسائل الديمقراطية مع كافة فئات شعبنا للحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني و إحباط كافة المشاريع و المخاطر المشبوهة التي تحاك من قبل الدوائر المعادية لشعبنا .