Menu

يعتبر نفسه الأقوى لمنصب رئيس الوزراء

وزير صهيوني سابق: حدود 67 لن تنجح

img764280

قال الوزير الليكودي السابق جدعون ساعر الذي عاد إلى السياسة إن نموذج الدولة الفلسطينية على أساس حدود ما قبل عام 1967 لن يعمل، و ليس عمليا. وأضاف ساعر في مقابلة مع صحيفة جيروساليم بوست الصهيونية  انه لديه فرصة للوصول إلى المنصب أكثر من يائير لابيد زعيم حزب (هناك مستقبل- يش عتيد). واضاف "لدي تأييد شعبي واسع الانتشار اكثر مما لدى لابيد ، ولدي اكبر فرصة لأصبح رئيس الوزراء المقبل".

وأضاف " قلت باستمرار أنني سوف أعود إلى السياسة وانضم إلى الليكود، وسوف يحدث في موعد لا يتجاوز 2019. لا أستطيع العودة قبل دقيقة، أولا، يجب أن أعمل على مقابلة ناخبي الليكود في جميع أنحاء إسرائيل، عليهم مناقشة الأفكار والإصلاحات الجديدة التي فكرت بها خلال غيابي ".

وحول الصراع العربي- الصهيوني  قال ساعر  "ان المفاوضات بين الجانبين فشلت حتى بعد ان قدمت اسرائيل عروضا سخية للغاية ولا يمكن ان يعمل نموذج دولة فلسطينية على اساس خطوط ما قبل 1967. انها ليست عملية، ولن توفر للفلسطينيين دولة مستدامة، ولن توفر اسرائيل الامن ". وكان ساعر أعلن في 3 أبريل / عزمه على العودة إلى السياسة بعد انقطاع دام عامين ونصف العام.

يذكر أن ساعر كان صرح انه سيعود للسياسة عام 2019، وعندما يتنحى بنيامين نتنياهو، وكانت زوجته جيئولا ايفن المذيعة البارزة في هيئة البث العام قد تسببت بأزمة مع نتنياهو الذي رفض تعيينها كمقدمة أخبار، بسبب قلقه من انحيازها لزوجها الذي يعتبره نتنياهو منافسا له في قيادة الليكود.