Menu

الأسرى المحررين يوجهون الدعوة لدعم ومساندة إضراب نيسان

تعبيرية 6

غزة - بوابة الهدف

وجه الأسرى المحررون من سجون الاحتلال الصهيوني، الدعوة إلى الكل الوطني، للمشاركة في معركة الإضراب المفتوح عن الطعام، والذي من المنْوي بدئه في يوم الأسير الفلسطيني، الموافق لـ 17 نيسان الجاري، لاسترداد حقوق الأسرى داخل سجون الاحتلال، مؤكدين على أن الإضراب حق فردي يعود للأسرى وحدهم القرار فيه.

وبيّن الأسرى المحررون، في بيان حصلت "بوابة الهدف" نسخة عنه، إلى أن هذا الإضراب يعتبر إضراباً مطلبياً يأتي لاستعادة كرامة واعتبار الأسرى واسترجاع المنجزات الحياتية التي تم استلابها من قبل إدارة السجون الصهيونية.

وأوضح الأسرى المحررون أن دورهم يتمثل في خوض المعركة إلى جانب الأخوة والرفاق داخل السجون، وتجسيد حالة الوحدة الوطنية في الالتفاف حول أسرانا وإعادة الاعتبار للحركة الوطنية عبر العمل النضالي التضامني، في كافة ساحات الوطن والشتات.

وجاء في البيان "انتصاراً لأسرانا وقضيتهم العادلة فإننا ندعو أبناء شعبنا كافة الى المشاركة الواسعة والفاعلة في فعاليات التضامن والمساندة لثوارنا المضربين والتواجد الكثيف والمستمر في خيام الاعتصام في جميع المحافظات".

كما ودعا الأسرى المحررون كافة المؤسسات الوطنية والفصائل والنقابات والاتحادات والجامعات والمدارس إلى توجيه موظفيها والعاملين فيها والمنتسبين إليها وطلابها نحو مساندة أبطالنا الأسرى وإعلان ايام إضراب والالتحاق بخيام الاعتصام.

ونادى الأسرى المحررون جميع أبناء شعبنا إلى عدم الانجرار خلف الإشاعات والدعايات المغرضة التي يبثها الاحتلال وأعوانه بان الإضراب سياسي أو شخصنة الإضراب بهدف التأثير على حركة التضامن الشعبي مع ثوارنا المضربين.

وفي الختام، قال الأسرى المحررون "إن خيام الاعتصام في المحافظات هي منطلقات للأنشطة والفعاليات وليست مقاهي او محطات للتسلية وإثارة القلاقل لذا فإننا سنرفع الغطاء الوطني عن كل من سيخرج عن النظام العام والفعاليات التضامنية".