Menu

التربية: التعديل على المنهاج يعتبر خيانة للرواية الفلسطينية.. ولا اتصال مع "الأونروا" حتى إشعارٍ آخر

تعبيرية

رام الله _ بوابة الهدف

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الخميس، وبشكلٍ رسمي، تعليق الاتصال مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"حتى إشعارٍ آخر.

وقالت الوزارة في بيانٍ لها، أن التعليق سيستمر حتى تصوّب "الأونروا" أوضاعها؛ وذلك لعدم توفر القناعة لدى الوزارة بعدول الوكالة عن التدريب الذي أقرته الأخيرة، بخصوص إدخال تعديلات على المنهاج الفلسطيني، مُؤكدةً على أنّ أي تحريف على المنهاج الفلسطيني يعتبر خرقاً فاضحاً لقوانين الدولة المضيفة، وأن تغيير أي حرف فيه استرضاء لأي جهة، يعتبر خيانة للرواية الفلسطينية، وحق الشعب الفلسطيني الذي يقع تحت الاحتلال الصهيوني، أنّ يحافظ على هويته ونضاله، ويضمن حماية مسيرته النضالية.

بدوره، أكدّ وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، أنّ " فلسطين لن تعلن الاستسلام لأي كان، وأنها لن تقبل مقايضة الكرامة بمواقف تشكل إهانة للشعب الفلسطيني وتاريخه ونضالاته".

يُذكر أنّ وزارة التربية والتعليم، حذّرت يوم الرابع والعشرين من آذار الماضي وكالة الغوث من المساس بالمنهاج الفلسطيني، وطالبتها بمراجعة جهات الاختصاص بالوزارة، إلّا أن "الغوث" لم تلتزم بأي شيء.

وفي وقتٍ سابق، شدّدت القوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة، على موقفها الرافض لما تقوم به وكالة الغوث من تقليصات في برامج الخدمات المقدمة للّاجئين، ومساعي الوكالة لإجراء تغييرات في المناهج التعليمية بالمدارس التابعة لها، بما يمسّ بالقيم الوطنية للشعب الفلسطيني, مُحذّرةً من عواقب ذلك، ومؤكدةً على أنها ستواجهه بكل السبل الوطنية.