Menu

الحكم على محامٍ بالسجن 7 أعوام ونصف بتهمة نقل رسائل للأسرى

المحامي عابد

فلسطين المحتلة_ بوابة الهدف

أصدرت المحكمة المركزية الصهيونية بمدينة حيفا المحتلّة، اليوم الخميس، حكماً بالسجن الفعلي 7 أعوام ونصف العام، على المحامي محمد عابد من سكان قرية البعنة بالداخل المحتل، إضافة للحكم عليه بالسجن لعام آخر مع وقف التنفيّذ، ودفع غرامة مالية قدرها 50 ألف شيكل.

وأدّانت المحكمة الصهيونية المحامي عابد بنقل رسائل بين أسرى فلسطينيين داخل سجون الاحتلال و حركة حماس ، وتلقّي أموال من الحركة، تُقدّر بمليون و400 ألف شيكل.

وكان الاحتلال اعتقل المحامي عابد بتاريخ 25 فبراير 2014، لمدة شهرين، أفرج عنه بعدها بشروط مُقيِّدة منها الحبس المنزلي، بعد أنّ نفى التهم المنسوبة إليه، مؤكدًا أن نشاطه جاء في نطاق مهنته كمحامٍ.

وادّعت النيابة الصهيونية في لائحة الاتهام التي وجّهتها لعابد أنه "قام على مدار سنوات وحتى يوم اعتقاله بنقل رسائل بين قيادات حماس داخل السجون الإسرائيلية والقيادات السياسية في الخارج، ومن بينهم عباس السيد الذي حكم عليه بالسجن 35 مؤبدًا، وعبد الله البرغوثي الذي حكم عليه بالسجن 67 مؤبدًا".

من جهته أعرب المحامي عابد في حديثه لموقع "عرب48" عن أنّه لم يتوقع الحكم، معتبراً إيّاه مُجحفاً، مُضيفاً "الطريق لا يزال مفتوحاً، وسأقدّم التماسًا إلى المحكمة العليا على قرار الإدانة والعقوبة أيضًا، ونأمل أن يُحق الحق".