Menu

تقديم التماسات للسماح للمحامين بزيارة الأسرى المُضربين عن الطعام

thumb (1)

رام الله _ بوابة الهدف

قدم محامي نادي الأسير الفلسطيني خالد محاجنة، اليوم الأحد، عدة التماسات، لمحكمة الاحتلال المركزية في بئر السبع باسم عدد من الأسرى المُضربين عن الطعام، وهم: مجاهد حامد، وهارون عياد، القابعين في سجن "عسقلان"، وقُدم التماس آخر باسم الأسير علي عليان القابع في سجن "نفحة".

وأوضحت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة، أن الالتماسات قدمت ضد استمرار إدارة سجون الاحتلال الصهيوني بمنع المحامين من لقاء الأسرى.

ولفتت اللجنة إلى أنه جرى تعيين يوم الخميس المُقبل الموافق الرابع من أيار 2017، موعداً للنظر في هذه الالتماسات.

يُشار الى أنّ سياسات الاحتلال القمعية الممارسة بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال دفعت نحو (1600) أسير من أصل (7) آلاف إلى الإضراب المفتوح عن الطعام منذ السابع عشر من نيسان الجاري.

ويشارك في الإضراب أسرى من كافة الفصائل، في مقدّمتهم القيادي في الجبهة الشعبية الأسير كميل أبو حنيش، والقيادي بحركة فتح الأسير مروان البرغوثي. في حين تواصل مصلحة السجون إجراءاتها العقابية بحق الأسرى، سيما المضربين منهم، والتي تمثلت في نقل الأسرى من عدّة سجون وعزلهم، بالتزامن مع التفتيشات المستمرة، إضافة لمصادرة الأجهزة الكهربائية، والملابس، والأغطية، وإطلاق التهديدات بفرض عقوبات إضافية.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني (7000) أسير، من بينهم (330 أسيراً من قطاع غزة)، و(680) أسيراً من القدس وأراضي عام (1948)، و(6000 أسيراً من الضفة الغربية المحتلة)، و(34 أسيراً من جنسيات عربية).