Menu

مسؤول: ترامب سيطلب من عباس وقف مخصصات الشهداء والأسرى

عباس وترامب

بوابة الهدف - وكالات

نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن مسؤول كبير في البيت الأبيض أنّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيطلب من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ، وقف دفع مخصصات عائلات الشهداء والأسرى، وذلك خلال لقاءه الأول معه اليوم الأربعاء.

ووفق المصادر، سيطالب ترامب عباس تغيير النظرة الفلسطينية المناهضة للكيان "الإسرائيلي" ووقف التحريض ضده.

وأشارت إلى أن الرئيس ترامب سيكرر التزام أمريكا لتحسين الوضع الاقتصادي الفلسطيني، كما سيبلغ ترامب عباس، بأن البناء الاستيطاني في الضفة المحتلة لن يُجدي نفعاً لعملية التسوية.

هذا وأضاف المسؤول الأمريكي، أنّ ترامب سيبلغ عباس بوجود مبادرة سياسية جديدة لتحريك "عملية التسوية" بين الاحتلال والسلطة الفلسطينية، خلال الفترة المقبلة، وسيطالبه بضرورة تعاطيه معها والعمل على التعاون فيها.

وتوجه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أول أمس الاثنين، إلى العاصمة الأميركية واشنطن، استعدادًا للقاء الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وتقول وسائل الإعلام الرسمية الفلسطينية، أنّ عباس سيتشاور مع ترامب حول الدور الذي يمكن أن تضّطلع به الإدارة الأميركية، في استئناف مفاوضات السلام، والتوصل إلى حل للقضية الفلسطينية، يراعي الحقوق التاريخية لشعبنا الفلسطيني.

ومن المقرر أن يكون برنامج الإجتماع في البيت الأبيض، الأربعاء، "يشمل اللقاء ما بين الرئيسين على انفراد ثم لقاء موسع للرئيسين وفريقهما وبيانان صحفيان يلقيهما الرئيسان في غرفة روزفيلد التاريخية المخصصة لكبار الشخصيات، أما اللقاء الثنائي فسيعقد في الكابينت روم في البيت الأبيض؛ وهو ما يظهر اهتمامًا عاليًا جدًا".

وفي وقت سابق، عقد وفد فلسطيني ضم أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ورئيس المخابرات العامة الفلسطينية اللواء ماجد فرج والمستشار الإقتصادي للرئيس محمد مصطفى، محادثات في واشنطن مع مسؤولين أمريكيين، تمهيدًا لهذه الزيارة.

وينضم المسؤولون الثلاثة إلى الرئيس الفلسطيني في زيارته الحالية إضافة لنائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة والمستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي.

وقد استبق الرئيس الفلسطيني زيارته إلى واشنطن بلقائين منفصلين مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني عبد الله الثاني، الذين كانا التقيا مع الرئيس الأمريكي ترامب في البيت الأبيض الشهر الماضي.

وكان الرئيس الأمريكي ترامب وجه الدعوة الى الرئيس الفلسطيني للقائه في البيت الأبيض، خلال مكالمة هاتفية أجراها مع "محمود عباس" في العاشر من مارس/ آذار الماضي.