Menu

"جبهة العمل بجامعة بيت لحم" تطالب السلطة بالاعتذار للشعب الفلسطيني

تعبيرية

بيت لحم _ بوابة الهدف

عبّرت جبهة العمل الطلابي التقدمية في جامعة بيت لحم، اليوم السبت، عن رفضها لزيارة رئيس الولايات المحتدة دونالد ترامب جملة وتفصيلاً، داعيةً قوى وفصائل العمل الوطني لاتخاذ موقف مماثل وإجراءات وطنية تجاه هذه الزيارة.

وأشارت الجبهة في بيانٍ لها وصل "بوابة الهدف"، إلى أنّ " أسرانا الميامين الأمناء على القضية الوطنية والقابضين على جمرها يدخلون يومهم الرابع والثلاثين للإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً للتعنت الممارس بحقهم من قبل إدارة مصلحة السجون وهدفاً لانتزاع الحد الأدنى من حقوقهم كمعتقلين سياسيين، في ظل تواطؤ دولي ومحلي رسمي بعد أن وضعت قيادة السلطة الفلسطينية رأسها في التراب وأدارت ظهرها للقضايا الأكثر جوهرية ومركزية في هذه المرحلة من الصراع فزعاً وخوفاً على مستقبلها الوجودي".

وأضافت "في خضم المعركة تستعد السلطة لاستقبال الرئيس الأمريكي ترامب في زيارته لمدينة بيت لحم مطلع الأسبوع الجاري، الرئيس الأمريكي الذي أعرب عن موافقته لقاء عباس بالشروط التالية:

1.  قطع مخصصات الأسرى والشهداء.

2. عدم الاحتجاج على الاستيطان.

3. العودة للمفاوضات بلا شروط.

4. وقف تحويل الأموال لغزة.

والجدير بالذكر ان ترامب المعروف بيمينيته وعداءه لشعبنا الفلسطيني كان قد اصدر قراراً منذ شهور بنقل السفارة الأمريكية للقدس، في إشارة ضمنية لاعترافه بيهودية القدس كعاصمة لدولة الاحتلال".

وتابعت "على ذلك وانطلاقاً من موقفنا التاريخي والمستمد من إرادة جماهيرنا الفلسطينية بأن أمريكا هي رأس الهرم للمعسكر المعادي والطامع بمصيرنا ومقدراتنا، وبأن السلطة الفلسطينية لم تخرج يوماً عن كونها مشروع برجوازي سياسي ذو طابع رجعي. واستناداً للدور الوطني والأخلاقي المناط بِنَا كحركة طلابية وطنية تجاه أسرانا ومعركتهم التي يخوضونها بكل شرف وبسالة".

وأكدت على عدة نقاط:

إننا في جبهة العمل الطلابي التقدمية الذراع الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نؤكد على التالي:

أولاً: نرفض زيارة ترامب جملة وتفصيلاً، وندعو قوى وفصائل العمل الوطني لاتخاذ موقف مماثل وإجراءات وطنية تجاه هذه الزيارة.

ثانياً: ندين ما تقوم به السلطة الفلسطينية من أعمال لا تسهم إلا في ذَر الرماد في عيون المعركة واستحقاقاتها على الأرض.

ثالثاً: نطالب السلطة بالاعتذار لعموم شعبنا وأسرانا عن إدارتها الظهر لمعاناتهم والمقايضة عليها للحصول على امتيازات البيت الأبيض.

رابعاً: ندعو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير للانعقاد والوقوف عند مسؤولياتها وتولي زمام الأمور في هذه المرحلة بالذات.

خامساً: ندعو جماهير شعبنا للتعبير عن رفض زيارة ترامب بالتواجد على مفترقات الطرق بلافتات تعبر عن رفض الزيارة، كما وندعو للتواجد في خيم الاعتصام وبالأخص خيمة ساحة المهد.

سادساً: ندعو جماهيرنا الطلبة في الجامعات الفلسطينية لقول كلمة الفصل واتخاذ موقف مباشر وواضح تجاه مجمل القضايا على اعتبار إنكم صِمَام الأمان لما تملكون من وعي وثقافة تؤهلكم للقيام بدوركم الطليعي تجاه أي قضية وطنية كانت أم اجتماعية.