Menu

أحد موظفي السلطة يحاول الانتحار داخل بنك فلسطين في جباليا

موظفي غزة (1)

غزة - خاص بوابة الهدف

حاول مواطن فلسطيني، ظهر اليوم الخميس، الانتحار بحرق نفسه، داخل مقر بنك فلسطين في جباليا شمال قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان من داخل البنك لـ "بوابة الهدف"، أنّ أحد موظفي السلطة الفلسطينية حاول الانتحار من خلال سكب البنزين على نفسه، ومحاولة اشعال النيران بنفسه.

ويعاني موظفو السلطة في قطاع غزّة من أزمةٍ كبيرة، جراء خصم حكومة الوفاق الوطني في رام الله جزءًا من رواتبهم، للشهر الثالث على التوالي.

وكانت حكومة "الوفاق الوطني" برئاسة رام الحمد الله، قد أقدمت على خصم أكثر من 30 في المائة من رواتب موظفي السلطة الفلسطينية في قطاع غزة، مبررة ذلك بأنه جاء سبب الحصار المفروض عليها، وأنه لن يطال الراتب الأساسي.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة، يوسف المحمود، في تصريح صحفي له، أن هذا الإجراء "مؤقت ولن يطال تحويلات الشؤون الاجتماعية والمعونات الإنسانية".

ويبلغ عدد موظفي السلطة 156 ألف موظف؛ مدني وعسكري، منهم 62 ألفًا من غزة (26 ألف مدني، 36 ألف عسكري)، يتقاضون قرابة 54 مليون دولار شهريًا، وتبلغ نسبة غزة 40 في المائة من إجمالي الموظفين، بحسب بيانات صادرة عن وزارة المالية الفلسطينية.

وترفض حكومة الوفاق الوطني منذ تسلمها الحكم مطلع حزيران/ يونيو 2014 صرف رواتب موظفي حكومة غزة السابقة؛ والذين هم على رأس عملهم، أو دمجهم في سلم موظفي السلطة، وفي المقابل تقوم بصرف رواتب حكومة رام الله المستنكفين عن العمل منذ 10 سنوات.