Menu

استشهاد شاب في مخيم الدهيشة.. والشعبية تنعيه وتشيد بالمقاومة

جنود الاحتلال

بيت لحم - بوابة الهدف

استشهد شابٌ فلسطيني، صباح اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي" في مخيم الدهيشة بمدينة بيت لحم.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد شاب إثر إصابته إصابة خطرة، وبيّنت أنّ الشاب (18 عامًا) أصيببرصاص في اعلى الصدر.

وأفاد الهلال الاحمر الفلسطيني في بيانٍ مقتضب، أنّ طواقمه نقلت شابًا أصيب برصاص الاحتلال في الجزء العلوي من جسمه في مخيم الدهيشة.

جاء ذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الدهيشة واعتقال الشابين محمد عبيد ومعاذ ابو نصار حيث اندلعت مواجهات وصفت بـ"العنيفة" بين الشبان وقوات الاحتلال استخدمت خلالها الاخيرة الرصاص وقنابل الغاز والصوت .

من جانبها، نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، رفيقها الشهيد براء إسماعيل حمامدة، (18 عاماً)، والذي ارتقى صباح اليوم شهيداً أثناء تصديه لاقتحام قوات الاحتلال مخيم الدهيشة.

وقالت الشعبية في بيانها "تفقد اليوم مدينة بيت لحم ومخيم الدهيشة أحد أبطالها الميامين الشجعان والذي رغم صغر سنه أقض مضاجع الاحتلال أثناء خوضه ورفاقه الاشتباكات مع جنود الاحتلال على مداخل مدينة بيت لحم وأثناء اقتحامهم لمخيم الدهيشة أكثر من مرة".

وقالت أنّ الاحتلال اعتقل حمامدة أكثر من مرة، وقد تعرض للإصابة مرات عديدة أثناء خوضه المواجهات.

وتوجهت الجبهة إلى عائلة الشهيد ورفاق دربه في مخيم الدهيشة بخالص العزاء، وأكدت أنها تعاهدهم وكل الشهداء بمواصلة درب المقاومة حتى تحقيق حلم شعبنا في العودة والتحرير الكامل لوطننا فلسطين .

وأضافت "يرتقي اليوم الرفيق البطل براء شهيداً تزامناً مع شن الاحتلال الصهيوني المجرم حملة اعتقالات مسعورة بحق كوادر الجبهة الشعبية في مخيم الدهيشة وقرية دير أبو مشعل وفي أكثر من بقعة في الضفة المحتلة وفي ظل استهداف متواصل لقياداتها".