Menu

الاحتلال يفرج عن مفتي القدس الشيخ محمد حسين

الشيخ محمد حسين - أرشيف

القدس المحتلة - بوابة الهدف

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عصر الجمعة عن مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين عقب احتجازه لساعات، لأداءه صلاة الجمعة قرب المسجد الأقصى.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ محمد حسين قرب "باب الاسباط" بالمسجد الأقصى، لأداءه صلاة الجمعة، رفضًا للقرار "الإسرائيلي" بمنع أداءها في المسجد الذي أغلق منذ صباح الجمعة.

وقال مرافق المفتي خالد حمو لوكالة الأنباء الفرنسية "بعد أن أغلقت الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى أقيمت الصلاة عند بوابة الأسباط، وبعد انتهاء الصلاة مباشرة تقدمت وحدة شرطة خاصة واعتقلت الشيخ واقتادته بعيدا، ولم تكن تجري حينها أي مواجهات".

من جهته، أكد المحامي جهاد حسين نجل المفتي ذلك لوكالة الأنباء الفرنسية قائلا "الشرطة الإسرائيلية احتجزت والدي عقب الأحداث مباشرة في مركز شرطة صلاح الدين، ولا نعرف شيئا عنه". وقال جهاد "لم يبدر من والدي أي شيء ولا نعلم لماذا تم اعتقاله".

وحذرت دار الإفتاء الفلسطينية من محاولة المس بالمفتي العام، وقالت "إن اعتقال حسين يمثّل تعدياً صارخاً على الرموز الدينية والوطنية في فلسطين، ومساً بعالم من علماء الدين الإسلامي، والذي يحتل مكانة رفيعة بين أبناء الشعب الفلسطيني".

وحذرت من أن يقصد بهذا الاعتداء إسكات أصوات الأحرار الذين يتمسكون بقدسهم ومسجدهم، ويرفضون التفريط بهما، وأن يكون من وراء ذلك تصعيد خروقات كيدية ضد المسجد المبارك ورواده المسلمين.

ودعت دار الإفتاء الفلسطينية الجهات المسؤولة في العالمين العربي والإسلامي للتدخل السريع لكف الأذى عن المفتي العام، والوقوف إلى جانبه.