Menu

أسرى محررون مقطوعة رواتبهم يواصلون الإضراب لليوم الثامن على التوالي

من اعتصام الأسرى المحررين في رام الله

رام الله - بوابة الهدف

يواصل مجموعة من الأسرى المحررين من سجون الاحتلال، الإضراب المفتوح عن الطعام، رفضا لمواصلة السلطة الفلسطينية قطع رواتبهم.

ويخوض الإضراب عن الطعام نحو 12 أسيرًا محررًا،  لليوم الثامن على التوالي، بسبب تعنّت السلطة ورفضها التراجع عن قرار قطع الرواتب.

وكان رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، قد وعد الأسرى المحررين المضربين يوم الخميس الماضي، بوجود استجابة قريبة لمطالبهم، إلا أنه لم يُنفّذ أيٍ من الوعودات التي أطلقها قراقع.

وتشير مصادرٌ فلسطينية، أن تدهورًا بدأ يظهر على صحة المضربين، فيما يؤكدون أنهم لن يعلقوا إضرابهم حتى يحصلوا على قرار رسمي بعودة رواتبهم.

ودعا المضربون إلى تدخل القوى والفعاليات الفلسطينية والضغط لحل قضيتهم في ظل مواصلة اعتصامهم لليوم الـ49 على التوالي.

وقطعت السلطة الفلسطينية رواتب 277 محررًا؛ أغلبهم ممن أفرج عنهم في صفقة التبادل الأخيرة "وفاء الأحرار"، في تشرين ثاني/ نوفمبر عام 2011.

 يذكر أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، والعديد من وزراء حكومته صرحوا أكثر من مرة بأنه يتوجب وقف رواتب ما وصفهم بـ "المخربين" (الأسرى والشهداء)، داعين السلطة الفلسطينية للتوقف عن دفع هذه الرواتب.

 وكان البرلمان الإسرائيلي الـ "كنيست"، قد صادق مؤخرا بالقراءة الأولى، على مشروع قانون اقتطاع الأموال المخصصة لعائلات الشهداء والأسرى الفلسطينيين من المستحقات الضريبية للسلطة.

وينّص على أن تقوم السلطات الإسرائيلية باقتطاع مبلغ مليار شيكل (285 مليون دولار أمريكي) من عائدات الضرائب التي تقوم بجمعها نيابة عن السلطة الفلسطينية، وذلك بهدف منع الأخيرة من تحويلها لعائلات الشهداء والأسرى والجرحى.