Menu

الجيش السوري يتقدّم بريف الرقة ويطوق السخنة بريف حمص

الجيش السوري يتقدّم بريف الرقة ويطوق السخنة بريف حمص

بوابة الهدف _ وكالات

قال مصدر عسكري، اليوم السبت، إن الجيش السوري والقوات الرديفة يواصلون تقدمهم بريف الرقة الجنوبي الشرقي ويستعيدون بلدات الحردان وسالم الحمد والعطشانة ومقلة كبيرة ومقلة صغيرة والدعمة، ويقضون على أعداد كبيرة من عناصر "داعش" ويدمرون أكثر من (30) آلية متنوعة و(6) مفخخات.

وكانت وحدات من الجيش السوري طوقت مدينة السخنة من (3) اتجاهات وأحبطت وحدات أخرى هجوماً لتنظيم "داعش" على نقاط عسكرية في ديرالزور في وقت كثف فيه الطيران الحربي من طلعاته الجوية على تجمعات وتحركات التنظيم في أرياف حمص وحماة والرقة.

وقال المصدر لوكالة سانا، أنّ "وحدات الجيش السوري واصلت تقدمها باتجاه مدينة السخنة بريف تدمر وطوقتها من اتجاهات الجنوب والجنوب الشرقي والجنوب الغربي وأحكمت السيطرة على جبل طنطور وعلى مغارة الضويحكي على مسافة أقل من 1 كم من مشارف المدينة"، لافتاً إلى أنّ "وحدات الجيش قضت خلال عملياتها على العديد من عناصر داعش ودمرت أسلحة وعتاداً تابعة للتنظيم بينها عربات مدرعة وسيارات مزودة برشاشات".

كما وأشار المصدر إلى أنّ "وحدات من الجيش السوري مدعومة بسلاح الجو وجهت رمايات مكثفة على مقرات وتحركات لتنظيم داعش في ريف حمص الشرقي"، مُؤكداً بأنّ وحدة من الجيش خاضت اشتباكات عنيفة مع مجموعة من تنظيم "داعش" هاجمت نقاطاً عسكرية في محيط السخنة بريف تدمر، انتهت بعد القضاء على جميع أفراد المجموعة المهاجمة وتدمير عربة مدرعة مفخخة وعربتين مزودتين برشاشين".

ودمر سلاح الجو الجمعة مقراً لطائرات الاستطلاع وصيانة المعدات تابعاً لـ"داعش" في قرية خطملو ومقراً آخراً ضم أربع دبابات ومستودع صواريخ وقذائف مدفعية في قرية أم التوينة بالريف الشرقي لحمص.

المصدر: الميادين