Menu

فتح تهدد بتجميد عملها التنظيمي في قطاع غزة

غزة - بوابة الهدف

كشفت مصادرٌ فلسطينية، أنّ حركة "فتح" قرّرت تجميد عملها التنظيمي بقطاع غزة، على خلفية الخطوات التي اتخذها رئيس السلطة والحركة ضد القطاع مؤخرًا.

ونقلت وكالة "قدس برس"، عن مصدر في الحركة، أن أمناء سر التنظيم في قطاع غزة عقدوا يوم الاثنين الماضي اجتماعًا موسعًا مع عضو اللجنة المركزية للحركة أحمد حلس ومفوض التنظيم وأبلغوه بتجميد العمل التنظيمي لحين التراجع عن الإجراءات بحق غزة.

وأشار إلى أنه "تم رفع رسالة من أمناء سر الأقاليم للقيادة في اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح، وأكدوا خلالها على تجميد العمل التنظيمي لحين عودة حقوق قطاع غزة".

وذكر أن حلس نقل هذه الرسالة إلى قيادة "فتح" خلال اجتماع لجنتها المركزية؛ أمس الأربعاء برام الله، وطلب منهم إمهاله حتى مساء اليوم (الخميس) كي يكون لديه رد على ذلك.

وأردف: "اجتماع اللجنة المركزية لم يكن فيه جديد حتى يبشر بشيء جيد، وليس بمستوى الحدث"، مضيفًا: "من المقرر أن يكون اليوم الخميس اجتماع بين أحمد حلس وقيادة غزة لدراسة الخطوات التصعيدية التي سيتم اتخاذها ردًا على إجراءات السلطة بحق غزة".

وشدد القيادي في حركة فتح، "نحن على يقين أن إجراءات السلطة ضد غزة لا تساعد على إنهاء الانقسام، وهي تمس كل مكونات الشعب الفلسطيني وليس حركة حماس فقط".